ما معنى اسم أريج وصفات حاملة الاسم؟

0

اسم أريج هو اسم علم مؤنث من الأصل العربي حيث وضحت المعاجم أن اسم أريج له العديد من المعاني وفقاً للفعل الذي يأتي منه، فإذا كان اسم أريج من الفعل أرج فهو يعني الرائحة الطيبة والرائحة العطرة خاصة التي تأتي من الزهور.

كما يختلف معنى الاسم وفقاً للجملة التي ورد بها فيقال “أريج الطيب” ويعني هنا انتشر الطيب أو “أرج المكان” أي أمتلاً المكان بالطيب والرائحة العطرة، وهناك معنى آخر لهذا الاسم وهو أن الأريج هو البكاء بصوت عالي وصاخب فيقال “أرج الناس” أي اضطربوا وكثروا من البكاء..

صفات حاملة اسم أريج
تعرف الفتاة التي تحمل اسم أريج بعدد من الصفات الجميلة التي تجعلها محبوبة من الكثيرين منهم الطيبة الشديدة والصدق والهدوء كما تعرف الأنثى التي تعرف باسم أريج بالأخلاق العالية والهدوء والأسلوب الراقي وتتميز بالعقل الراجح الذي يجعلها مستشارة في العديد من الأمور الخاصة بالمقربين منها.

تسمية أريج في الإسلام
فيما يخص إطلاق اسم أريج على الإناث المسلمات، فإن علماء الدين الإٍسلامي يرون أن الاسم يحمل معنى جميل للغاية وهو الرائحة العطرة الجميلة كما أنه اسم عربي الأصل ومن ثم فإنه يجوز تسمية عدد من الفتيات المسلمات بهذا الاسم دون وجود أي مانع يقف في طريق استخدامه كاسم علم مؤنث.

اترك رد