ما هو عدد ساعات النوم التي نحتاجها في اليوم؟

0

تُركز المبادرات الصحية بشكل رئيسي على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ولكن ينبغي ألا ننسى بأن الحصول على عدد ساعات كافٍ من النوم يُشكل ضرورة أساسية مثل الطعام الصحي والرشاقة البدنية.

وتُشير المؤسسة الوطنية الأميركية للنوم بأن صحة الإنسان تتأثر بشكل بالغ بقلة النوم، وإن الحرمان المزمن من النوم يزيد من خطر أمراض القلب والسكري والبدانة، فضلاً عن تراجع المهارات الذهنية وازدياد خطر الحوادث المرورية وغيرها بسبب النعاس وعدم التركيز.

كما يؤدي نقص عدد ساعات النوم إلى ارتفاع مستويات هرمونات الشدة في الجسم والهرمونات التي تُنظم الجوع. مما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن. كما تترافق قلة النوم مع زيادة مستويات الواسمات الالتهابية في الجسم والتي تترافق مع أمراض المناعة الذاتية.

وتشير الإحصائيات إلى أن العديد من الناس ينامون لفترة تقل عن 7 ساعات يومياً، مما قد يعرضهم للعديد من المخاطر السابقة. كما إن أعداد الناس الذين ينامون لفترة تقل عن 6 ساعات في ازدياد مستمر. ويعتقد الكثير من الناس بأن مقياس الحاجة إلى النوم هو القدرة على مواصلة العمل وحسب، وهو اعتقاد خاطئ.

ما هو عدد ساعات النوم التي نحتاجها في اليوم؟

على الرغم من التفاوت بين الحاجات البيولوجية والفيزيولوجية للبشر، إلا أن عدد ساعات النوم ينبغي أن يتراوح بين 7-8 ساعات يومياً، وقد يحتاج البعض لـ 9 ساعات نوم يومياً. مع الحذر من النوم الزائد، لأن بعض الدراسات وجدت بأن زيادة عدد ساعات النوم عن الحد الموصى به قد يترافق مع زيادة خطر البدانة.

المصدر: هيلث داي نيوز

شارك هذا الموضوع

اترك رد