ما هي مخاطر حذف وجبات من الرجيم؟

0

التمتّع بالوزن الصحي والمثالي هو الهدف الذي تسعى إليه غالبية النساء، وهو يعتبر من الأمور التي توليها المرأة أهمية كبرى بهدف التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة والتمتّع بقوام رشيق ونحيف.لذا تسعى إلى اتباع العديد من أنواع الحميات الغذائية، ولكن ما هي مخاطر حذف وجبات عند اتباع رجيم؟ هذا ما توضحه اليوم مجلة حياتك في هذا الموضوع.

ما هي مخاطر حذف وجبات من الرجيم؟

– من أبزر المخاطر التي تترتب على حذف وجبات من الرجيم هي عد الحصول على الغذاء الصحيح حيث يمكن أن تفتقد المرأة للغذاء الكامل على غرار عدم حصولها على الفيتامينات الضرورية التي تساعد في توفير التغذية الضرورية لأعضاء الجسم كافة.

– كما أن من أبرز المخاطر التي قد تنتج عن حذف وجبات عند اتباع رجيم هي الإفتقار الى الكمية المناسبة للسعرات الحرارية اليومية التي تعمل على تحسين عملية الأيض في الجسم، وبالتالي يمكن أن تنخفض قدرة الجسم على الحرق، ما يبطّئ من عملية خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

– بالإضافة إلى أن حذف الوجبات خلال اتباع رجيم خاص يمكن أن يؤدي إلى خلل في اداء بعض الأعضاء في الجسم وبالتالي يمكن أن تتسبب المرأة ببعض المشاكل الصحية على غرار الضعف في الغدد وما تفرزه على صعيد الجسم وبعض الأعضاء، الأمر الذي لا يؤدي إلى النتيجة التي ترجوها.

– ونلفت إلى أن حذف وجبات عند اتباع رجيم معيّن لا يساعد على تحقيق الخسارة الصحيحة للوزن، بل يعرّض الجسم إلى طلب المزيد من الطعام نظراً لعدم حصوله على الأغذية الضرورية، وبالتالي يزداد تناول الأطعمة غير الصحية كتعويض عن الوجبة الملغاة.

اترك رد