مشروبات طبيعية تخلصك من الامساك!

2

الإمساك! هذه الكلمة التي لا نحب سماعها والتي تعتبر من بين المشاكل المزعجة التي يمكن أن يعاني منها أي فرد. لكن نساعدك اليوم من خلال تقديم أفضل مشروبات لعلاج الامساك! هل تعلمين ما هي؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

مشروبات لعلاج الامساك
عصير البرقوق: يعتبر عصير البرقوق من أشهر أنواع العصائر التي من شأنها أن تعالج مشكلة الإمساك. تحتوي كل 8 أونصات من عصير البرقوق على 2.6 غرامات من الألياف، أي تضمنين حصولك على 10% من متطلباتك اليومية. تسهل الألياف عملية التبرز ويعتبر هذا المشروب غنيًا بالفيتامين سي والحديد.

عصير التفاح: يعمل عصير التفاح كمليّن يسهل عملية التبرز لديك. لكن عليك الإنتباه إلى الكمية التي تحصلين عليها إذ إن الكمية الإضافية من شأنها أن تؤدي إلى شعورك بإنزعاج كبير في منطقة الأمعاء.

عصير الإجاص: يعتبر عصير الإجاص من الخيارات الأخرى التي تعمل على علاج مشكلة الإمساك لديك. لكن عليك أن تعلمي أن هذا العصير لا يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مقارنةً بعصير البرقوق.

عصير الأناناس: يعمل عصير الأناناس على علاج الإمساك إذ يحتوي على إنزيم البرومالين الذي يسهل عملية التبرز لديك.

عصير البطيخ: هل كنت تعلمين أن عصير البطيخ يعمل على الحد من أعراض الإمساك المزعجة؟ يعتبر هذا الخيار مثالي إذ يحتوي عصير البطيخ على نسبة عالية من المياه الذي يمنع معاناتك من الجفاف ويحافظ على صحة الجهاز المناعي ويساعد على تنظيم حركة الأمعاء في الجسم.

أخيرًا، لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين.

تعليقان

اترك رد