مشكلات قد تواجهك بناءا على عدد سنوات الزواج!

0

مما لاشك فيه فالمشكلات الزوجية أمر لا مفرّ منه، وحدوث هذه المشكلات من وقت الى آخر صحيّ لا بل ضروري في العلاقة الزوجية.

وبعيدًا من اسباب المشاكل الزوجية الكثيرة، سنسلّط الضوء اليوم على انواع الشجارات والتي تختلف بناءً على عدد سنوات الزواج، فكم من الوقت قد مضى على زواجكما؟

أول سنتين من الزواج : تفاصيل الحياة اليومية

تقتصر معظم المشكلات بين الزوجين في أول سنتين من الزواج على الأمور الحياتية والتفاصيل الصغيرة في الحياة اليومية، على غرار توزيع المهام المنزلية وأمور أخرى لم يعتادا سابقًا على مشاركتها مع بعضهما البعض.

بعد مرور 7 سنوات : الخيانة الزوجية

“الخيانة الزوجية”! تشير بعض التقارير الى أنّ السنوات السبعة الأولى هي الأصعب في الزواج، وفي هذه الفترة في الذات تبلغ أعلى نسبة من الخيانة الزوجية والتي تكون منفذًا لأحد الزوجين للهروب من أعباء الزواج.

بعد مرور 10 سنوات : التهميش والروتين

أما بعد مرور 10 سنوات على الزواج يبدأ كلا الزوجين بالشعور بأنّهما غير مقدّرين ومهمّشين في العلاقة ويسود الملل والروتين الزواج وبالتالي تتمحور الأمور حول هذا الشق، لذا من المهم جدًا في هذه الفترة أن يعود عنصر الإثارة والمفاجأة والتشويق الى العلاقة.

بعد مرور 20 عامًا: اللامبالاة

اللامبالاة هي عنوان هذه الحقبة من الزواج، يصب كل من الزوجين تركيزه على اهتمامات معينة بدءًا من شؤون المنزل وصولًا الى المسائل العائلية وينسيان علاقتهما والشراكة الأبدية التي جمعتهما.. لكن في هذه الحقبة بالذات يمكن أن تعود العلاقة الى سابق عادتها وأقوى من قبل، ففيها يمكنهما التفرغ الى بعضهما البعض أكثر واستعادة الرومانسية!

اترك رد