معلومات قد لا تعرفها عن كوريا الشمالية

0

كوريا الشمالية هي دولة توجد في شرق آسيا، وعاصمتها مدينة بيونج يانج، ونظام الحكم فيها جمهوري، واللغة الرسمية للبلاد هي اللغة الكورية، ولكن كل هذه المعلومات معروفة عن كوريا ولكن يوجد بعض المعلومات التي لا يعرفها كثيرون عن كوريا الشمالية.

 

معلومات لا تعرفها عن كوريا الشمالية

– ما لا يعرفه كثيرون عن كوريا الشمالية أن هذه الدولة تستخدم تقويم خاص بها، ولا تعتمد نظام التقويم العالمي، فهي تستخدم تقويم يسمى زوتشيه، وهذا التاريخ يبدأ من يوم ميلاد كيم أيل سونغ وهو مؤسس كوريا الشمالية، والذي ولد في عام 1912، أي أن العام الأن هناك هو عام 107 وليس عام 2018 كباقي العالم.

– في جميع أنحاء العالم يمكن لأي شخص أن يقوم بقص شعره كما يريد إلا في هذا البلد، حيث أن الحكومة قامت بفرض 28 قصة شعر مسموح للمواطنين بقص شعرهم على نمطها فقط، كما أن الطلاب الجامعيين مفروض عليهم عمل تسريحة كيم جونغ أون رئيس الدولة.

– يوجد رقابة شديدة على الإنترنت، حيث أن خدمة الإنترنت نفسها غير متوفرة في كل مكان، توجد في عدد قليل من الأماكن المسموح بتواجد هذه الخدمة فيها، كما لا يسمح للمواطنين بتصفح كافة المواقع فيسمح لهم بتصفح حوالي 5500 موقع فقط، هذه المواقع هي المصرح بها دون غيرها.

– قام جانغ سونغ وهو عم الرئيس الحالي لكوريا كيم جونغ أون بمحاولة الإنقلاب على إبن أخيه، فما كان من كيم جونغ إلا أن أصدر قرار بإعدام عمه.

– قام الإتحاد السوفيتي بوقف إمداد كوريا الشمالية بالبترول ومن وقتها والمواطنين يعيشون في ظلام، وهذا من التسعينات تقريبا، ويسمح بإشعال الضوء في مناطق قليلة جدا في العاصمة وفي فترة المساء فقط ولمدة معينة من الوقت.

– المخدرات والماريجوانا وغيرها من الأعشاب المخدرة من المواد المصرح بتداولها والإتجار بها في كوريا، ولا يعاقب القانون على الإتجار بها أو تعاطيها.

– الجيش الكوري من أكبير الجيوش في العالم حيث يحتوي على ما يقدر بمليون و100 ألف جندي، هو عدد كبير ويعد الرابع عالميما من حيث عدد الجنود.

– مؤسس كوريا الشمالية كيم أيل سونغ والذي يعتبره الشعب الكوري رمز من رموزه تم تحنيط جسمانه لحفظه وجعله مزار للمواطنين، وكانت تكلفة تحنيط الجثمان تقدر بحوالي 100 ألف دولار أمريكي، وتم وضع جسمانه في صندوق من الزجاج محفوظ في قصر كومسوزان، حيث يسمح للمواطنين من زيارة الجثمان.

– عندما يأخذ سائح ما موافقة الحكومة الكورية حتى يزور كوريا، فيتم تكليف مجموعة من الأشخاص بالبقاء مع السائح أينما ذهب وحتى يغادر البلاد.

– يوجد في هذا البلد أكبر ملعب رياضي في العالم، وهو ملعب رونغرادو ماي دي، حيث أن هذا الملعب الكبير مجهز لإستقبال 150 ألف مشجع.

– الإنتخابات الرئاسية تقام كل خمس سنوات، والغريب أنه لا يتقدم لهذه الإنتخابات سوى رئيس واحد فقط، هو المسموح للمواطنين إنتخابه.

– تنظيم المرور في هذا البلد يعتمد على الشرطيين وليس على الإشارات الضوئية، حيث أن معظم الإشارات الضوئية لا تعمل.

– يوجد عقوبة تسمى عقوبة الأجيال الثلاثة، أي أنه لو قام شخص بعمل مخالفة توجب إعتقاله، فيتم إعتقال أبائه وأبنائه معه.

– الدستور الخاص بالدولة ينص على أحقية المواطنين في التصويت الحر وإبداء الرأي ويقر الحريات والديمقراطية، ولكن كل هذه الأمور في الدستور فقط ولا تنفذ على أرض الواقع.

– نسبة التعليم تصل إلى 99% فيندر وجود مواطن كوري لا يجيد القرائة والكتابة.

– لا يوجد سوى 3 محطات تلفزيونية، ولا تعمل المحطات طوال اليوم، ولكن محطة منهم مصرح بعملها في المساء فقط، والمحطان الباقيتين تعملان في يوم العطلة فقط.

– يوجد حوالي 12 مليون نسمة من السكان يعيشون في فقر شديد وجوع، وهذا يعد ما يعادل نصف سكان الدولة.

شارك هذا الموضوع

اترك رد