مكونات طبيعية تخلصك من الإفرازات الدهنية للجفون

0

سيدتي تعانين من ظهور الحبوب البيضاء الصغيرة في محيط الجفون خبرك أن السبب هو الإفرازات الدهنية المكثفة في منطقة العينين.

الغلاف الذي يغطي الجفون وبياض العين هم أيضا قد يصابوا بالالتهاب ويمكن أن يكون سبب الالتهاب نوع من البكتيريا “غرام” يصيب الجفون أو الجلد حول العينين, والبشرة الدهنيه قد تؤدي أيضا إلى التهاب الأجفان.

كما أن لبس العدسات اللاصقة واستعمال الماكياج يمكن أن يجعل الأعراض أسوء, التهاب الأجفان لا يحدث دائما ولكن يمكن السيطرة عليه.

ما هي الأعراض والعلامات:

البكتيريا والدهون تغطي الجفون بجانب قاعدة الرموش مما يؤدي الى:

  • احمرار الجفون
  • تورم مؤلم في الجفون
  • الشعور بالحرقة حول الجفون

افرازات دهنية وقشور تؤدي إلى تساقط الرموش تحدث هذه القشور والافرازات الدهنية صعوبة في فتح العين في الصباح.

إذا لم يتم علاج التهاب الأجفان يمكن أن تؤدي إلى تكيس دهني أو تكيس قيحي في منطقة الرموش.

الكمادات الدافئة

  • يجب غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ .
  • بل قطعة قماش نظيفة بالماء الدافئ وطويها أغمض عينيك وضع قطعة القماش عليها من 3-5 دقائق بل القطعة مره أخرى كلما احتاج الأمر .
  • إعادة هذه العملية مراتين أو أكثر يوميا مع استعمال قطعة جديدة كل مره .

بياض البيض

يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من الفيتامين A مما يفيد في شد المسام والتخفيف من الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجفن العلوي.

قومي بخفق بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون حتى تحصلي على قوام رغوي خفيف، طبقيه على الجفون لمدة 5 دقائق مع إغلاق العينين حتى لا يتسرب إليها المزيج ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر.

الحليب

يمتاز بخصائصه الطبيعية القابضة للمسام مما يخفف من الإفرازات الدهنية بشكل مميز، كل ما عليك فعله هو غمس قطنة في الحليب البارد وامسحي بها الجفون بلطف.

اتركي الحليب حتى يجف بالكامل ثم كرري الطرقة مرتين أو ثلاثة، بعد ذلك امسحي محيط العينين بقطعة قماش ناعم مبللة بالماء الدافئ.

الخيار

يتضمن الخيار الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في قبض مسام البشرة والتخلص من الدهون الزائدة بفضل خصائصه القابضة. بللي قطنة بعصير الخيار الطازج وامسحي بها محيط العينين أو يمكنك أيضا وضع شرائح الخيار لبعض الدقائق.

اترك رد