نصائح للحصول على غسيل نظيف ومنعش

0

من منا لا تحلم بالحصول على غسيل نظيف ومنعش بأسهل الطرق دون تعب، ولأن الغسيل فن له قواعد للحفاظ على سلامة الملابس والأقمشة، لا تقلقي بعد الآن سنقدم لك خلال المقال التالي مجموعة من الحيل للحصول على غسيل رائع بأقل جهد وأسرع وقت.

1. تحضير الملابس للغسيل:

حضري الملابس المراد غسلها وتنظيفها ثم أفرغي جيوبها من أي نقود أو مناديل أو عملات معدنية موجودة بها، ثم اعكسيها على الجهة الداخلية، وافردي الأكمام وأغلقي الأزرار حتى لا تتشابك وتتمزق، وإذا كان هناك أي قطع صغير في الملابس أصلحيه قبل الغسيل حتى لا تسوء حالته.

2. تقسيم الملابس وفصل الألوان:

قسمي الملابس وافصلي الألوان، بحيث تضعين الملابس البيضاء وفاتحة اللون في دورة والألوان الداكنة في أخرى، والأحمر والألوان التي تبهت سريعًا في دورة منفصلة.

اغسلي كذلك ملاءات السرير والفوط والمناشف في دورة منفصلة، وحاولي أن تغسلي الملابس الناعمة أو الحساسة وملابس النوم (اللانجيري) على يديك أو في كيس قماشي لحمايتها من التلف.

نصيحة:

لا تملئي الغسالة أكثر من طاقتها ولا تستمري في الغسل دورتين دون توقف، اتركي للغسالة فترة كافية لتبرد وترتاح للحفاظ على عمرها الافتراضي.

3. الحفاظ على الألوان:

استخدمي المنظفات اللطيفة على الملابس التي تساعد في الحفاظ على الألوان وتزيل البقع الصعبة، ولا تتسبب في إفساد الملابس والأقمشة الناعمة، ما يضمن أفضل نتيجة لإزالة البقع المتراكمة على الأكمام والياقات بدرجة حرارة ماء منخفضة تحافظ على الألوان من البهتان.

نصيحة:

استخدمي الكمية المطلوبة من مسحوق الغسيل، لتتماشى مع كم الملابس المراد غسلها، فالكمية الزائدة لا تزيد كم نظافة الملابس بل قد تسبب في اهترائها.

4. الالتزام بتعليمات تنظيف الملابس:

انتبهي جيدًا لتعليمات تنظيف الملابس (غسيل جاف، غسيل بارد، لا للكي)، وفور الانتهاء من الخطوات السابقة اجمعي كل مجموعة من الملابس التي ستحتاج للغسل بمياه باردة معًا في سلة واحدة، وكذلك نظيرتها التي تحتاج للغسل في مياه ساخنة معًا في سلة أخرى، وافصلي بين وقت كل دورة والثانية لراحة الغسالة.

تأكدي من معالجة بقع الملابس والأقمشة قبل عملية الغسيل، وذلك عن طريق نقعها أو وضع القليل من مسحوق الغسيل مباشرة على البقعة المراد التخلص منها.

5. اختيار دورات الغسل وضبط درجات الحرارة:

الدورة العادية: للأقطان المتماسكة والملابس شديدة الاتساخ، وتعمل بدرجة حرارة ما بين درجة 50-60 درجة مئوية.

الدورة السريعة: ويفضل استخدامها للملابس متوسطة الاتساخ وفي حالة عدم امتلاء الغسالة، وتعمل بدرجة حرارة تصل إلى 30 درجة مئوية.

الدورة الحساسة: تستخدم للملابس الرقيقة والحرير والدانتيل والنسيج اليدوي والأصواف، ويمكنك أيضًا استخدامها لغسل ملابس الأطفال التي تحتاج لعناية خاصة، وتعمل بدرجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية.

 

اترك رد