نصائح لمزج الألوان في ديكورات

0

استخدام الألوان بشكل غير متناسق سيفقد ديكورات المنزل تناغمها لتبدو الغرف صارخة للغاية أو باهتة تماماً. طلاء الجدران هو القاعدة الأساسية للألوان التي يجب عليكِ اختيارها بعناية لإبراز بقية الأثاث وقطع الديكور بالمنزل.

أصبح اتجاه الألوان مؤخراً يميل للدرجات النابضة والجريئة التي تجعل المنزل يبدو عصري ذو مظهر فريد. المزج بين الألوان يحتاج منكِ لمعرفة طبيعة كل لون والدرجات التي تتناغم معه وكيف يمكنكِ دمجها بنجاح.

اكتشفي أهم النصائح لمزج الألوان في ديكورات منزلك.

الألوان المحايدة في طلاء الجدران

طلاء الجدران هو القاعدة التي يجب عليكِ البدء باختيارها قبل اختيار لوحة الألوان الاخرى لبقية الديكورات.

تُعد الألوان المحايدة هي قاعدة مثالية لطلاء الجدران حيث تساعد على إبراز القطع الأخرى، للديكور على عكس دهان الحوائط الداكن. تساعد أيضاً الدرجات المحايدة على عكس الإضاءة وإراحة العين.

تشمل لوحة الألوان المحايدة درجات مثل البيج، الأوف وايت، الأبيض العاجي والكريمي، الرمادي الفاتح وغيرها، وبالرغم أن اللون الواحد في الحوائط هو الأكثر رواجاً في السنوات السابقة إلا أنه يمكنكِ الدمج بين الألوان بطريقة عصرية مثل دهان حائط واحد بدرجة مختلفة عن بقية الجدران، أو اعتماد النقشات أو الرسومات على أحد الحوائط.

مزج الألوان في الوسائد

الوسائد من أسهل الطرق التي تمكنكِ من إضفاء لمسة من الألوان والحيوية بمنزلك.

يفضل استخدام الوسائد بالدرجات الحيوية مع الأثاث السادة.

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لتجديد المنزل بدون تكلفة عالية فإن مجموعة من الوسائد الملونة كافية لمنح الغرفة إطلالة مرحة وحيوية.

يمكنكِ أيضاً المزج بين النقشات إذا كان الأثاث بنقوشات طولية يمكن استخدام الوسائد بتصاميم الدوائر والأشكال الطبيعية، كذلك يمكن استخدام أكثر من شكل للوسائد كالتصاميم الطولية، المستطيلة الدائرية والمربعة وغيرها.

الدمج بين الألوان في الأثاث

أصبحت ديكورات المنزل مؤخراً تميل للنمط الحر الذي لا يتقيد بقاعدة معينة فنجد اعتماد الأثاث بألوان مختلفة في غرفة المعيشة وغيرها.

استخدام أكثر من قطعة أثاث بلون مختلف هو وسيلة رائعة لجعل منزلك لوحة تنبض بالألوان. أصبحنا نرى هذا النمط من الديكور في أثاث غرف المعيشة، فنجد الأرائك بلون والمقاعد بلون آخر.

السفرات مع المقاعد الملونة والتصاميم المختلفة ستمنح غرفة الطعام مظهر فريد وغير تقليدي، كل ما تحتاجينه فقط هو اختيار ألوان متناسقة لتمنح الغرفة مظهر متناغم وأنيق.

الأرضيات الملونة

الأرضيات الملونة سواء الرخامية أو السجاجيد بالألوان وسيلة رائعة لقاعدة ألوان في منزلك.

بالرغم أن استخدام الألوان بكثرة في الأرضيات يعد مغامرة كبيرة إلا أنها طريقة رائعة لاستخدام الألوان في الديكور، وحتى لا تبدو الغرف صاخبة وتشعركِ بالتوتر ينصح باستخدام السجاجيد الملونة مع الأرضيات الرخامية السادة والأثاث السادة والحوائط بالدرجات الموحدة.

السجاجيد ذات الطابع العربي بالألوان الشرقية المميزة ستمنحكِ مزيج رائع من الألوان الزاهية واللمسة الكلاسيكية الأنيقة.

اترك رد