هل تعلم بفوائد الفحم النباتي للبشرة؟

0

تتميز أقراص الفحم النباتي بقدرتها على إمتصاص الغازات والجراثيم حيث تعمل هذه الأقراص على حجز السموم بداخل الفحم فتبطل مفعولها المسبب للمرض وتحمله خارج الجسم.

وهي عبارة عن أقراص طبية تحتوي على الفحم النباتي لها العديد من الفوائد الصحية والجمالية نعرضها لكِ خلال هذا المقال الفوائد الصحية والجمالية لأقراص الفحم.

فوائد الفحم النباتي:

1. فوائد الفحم للبشرة

انتشرت فكرة فوائد الفحم للبشرة انتشارًا كبيرًا ولها الكثير من الفوائد خاصة فوائد الفحم للبشرة الدهنية.

فوائد الفحم لعلاج حب الشباب:

تحتوي أقراص الفحم النباتي على عنصر الكربون النشط الذي يعمل على إمتصاص السموم من مسام الجلد وينظفها وبالتالي يعالج حب الشباب والبثور ويمنع ظهورها، اطحني قرص من أقراض الفحم وأضيفي عليه 2 ملعقة صغيرة من جل الصبار ثم افردي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف، ثم إغسليه بالماء الدافئ.

فوائد الفحم لعلاج الطفح الجلدي:

تساعد أقراص الفحم أيضًا على علاج الطفح الجلدي ولدغات الحشرات، إخلطي قرص واحد من الفحم مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وضعيها على المنطقة المصابة كل نصف ساعة حتى تشعرين بتحسن.

فوائد الفحم لتنقية البشرة:

يمكنكِ أن تستخدمي مسحوق الفحم على بشرتك، حيث يساعد على التخلص من مختلف المشكلات التي قد تعانين منها وذلك لأنه يشبه الإسفنج فهو يمتص السموم والميكروبات التي تسبب الأضرار لبشرتك.

فوائد الفحم للتخلص من مسام الجلد الواسعة:

لي تتخلصي من مسامات الجلد الواسعة، اصنعي ماسك سميك من مسحوق الفحم النشط والحليب، وضعي طبقة رقيقة من الماسك على بشرتك ثم قشريها بلطف بعد أن تجف.

فوائد الفحم للتخلص من الندوب:

يساعدك الفحم على التخلص من الأثر الذي تتركه بعض الجروح والحبوب التي يصعب إزالتها، إصنعي ماسك عن طريق إضافة ملعقتين من مسحوق الفحم إلى ثلاث معالق كبيرة من العسل، وضعيه على الندبات وقشريه بعد أن يجف.

تلميع البشرة وزيادة نضارتها:

يمكن صناعة قناع ملمع لبشرتك وزيادة نضارتها، مكون من الفحم الأسود والسكر، يرطب ويشد الجلد ويعمل على الحفاظ على البشرة من التأثيرات الخارجية.

قد تظنين أن الفحم مفيد للبشرة فحسب، لكن له بعض الفوائد على الجسم كله، وإليك بعضها أيضًا.

2. فوائد الفحم للجسم

فوائد الفحم للجهاز الهضمي:

تساعد أقراص الفحم النباتي على التخلص من الإنتفاخات وغازات البطن المقلقة دائمًا، لذلك إحرصي على تناول 500 ملليجرام منه قبل تناول الطعام بساعة على الأقل.

فوائد الفحم لتخليص الجسم من السموم:

تعمل أقراص الفحم النباتي على تقليل نسبة تركيز الكحول في الدم في حالات فقدان الوعي أو التسمم الكحولي، ففي حالات التسمم يمكن تناول 25 جرام في حالة تسمم البالغين و10 جرام بالنسبة للأطفال، ولكن ينصح بإستشارة الطبيب.

فوائد الفحم لتنظيم مستوى الكوليسترول لمرضى السكري:

أقراص الفحم لها القدرة على خفض مستوي الكوليسترول السيء بنسبة 41% ورفع مستوى الكوليسترول الجيد بنسبة 8% وذلك عن طريق تناول 8 جرامات من حبوب الفحم النشط ثلاث مرات يوميًا لمدة شهر كامل.

اترك رد