هل ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل تضر الجنين ؟

0

فترة الحمل في حياة كل امرأة فترة حساسة ودقيقه، حيث يحدث تغيير جسدي ونفسي للمرأة الحامل منذ بداية الحمل إلى لحظة الولادة، وكل ما تهتم به المرأة في هذه الفترة سلامة جنينها ومرور الحمل بسلام، ومن الأمور التي تشغل بال كل سيده حامل هي ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل، وهل يضر بالحمل ؟

هل ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل آمنة؟

في حالات الحمل الطبيعي، وعندما تكون صحة الأم جيدة، فإن ممارسة الجنس آمنه تماماً منذ بداية الحمل إلى وقت الولادة، ولكن إذا كان الحمل غير مستقر وتعاني الحامل من بعض المشكلات قد يمنع الطبيب ممارسة العلاقة الحميمة لفترة معينه أو طوال فترة الحمل على حسب طبيعة الحمل، وحالة الأم الصحية.

هل ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل تضر الجنين؟

أثناء الجماع، القضيب لا يتجاوز المهبل ولذلك لا يضر الجنين أثناء ممارسة العلاقة حيث أن الجنين يحاط بالكيس الأمنيوسي كما أن عضلات الرحم القوية تحميه أيضاً، بالإضافة إلى أن المخاط السميك الذي يغلق عنق الرحم يساعد على وقاية الجنين ضد أي العدوى.

هل هناك احتماليه لحدوث ولادة مبكرة أو إجهاض نتيجةً لممارسة العلاقة؟

لا، ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل آمنه ولا تؤدى إلى ولادة مبكرة أو إجهاض, ولكن المداعبة الجنسية تحدث بعض الانقباضات في الرحم، وعادةً ما تكون انقباضات لحظيه أثناء النشوة الجنسية وتكون غير مضرة للحمل.

 

شارك هذا الموضوع

اترك رد