هل ينبغي تغطية كاميرا الكمبيوتر أم لا ؟

0

يلجأ الكثير من الناس إلى وضع اللاصق فوق كاميرا اللابتوب الخاص بهم، أو حتى فوق جهاز المايكروفون، وذلك لخوفهم من عمليات الاختراق والتجسس، ولكن هل هذا العمل يعتبر من باب القلق المبرر؟ أم هو مبالغة فقط؟

مع التطور الذي نشهده أصبح الاتصال بالإنترنت أمر دائم التواجد عند مستخدمي أجهزة اللابتوب بشكل عام، ومع وجود بعض الناس من أصحاب النوايا السيئة في العالم، تم إيجاد العديد من الطرق والبرمجيات للوصول للحواسيب وتفعيل بعض الأجهزة فيها بغرض التجسس.

الخلاصة فيما تم عرضه في فيديو من موقع Business Insider هي أن وجود حالات سابقة من التجسس وفتح الكاميرات دون إذن جعل وضع اللاصق على أجهزة الكاميرا والمايكروفون ضرورة طالما أنك لا تستخدمها.

والأمر لا يتوقف على أجهزة اللابتوب، بل يصل إلى أي كاميرا أو جهاز متصل في الإنترنت، فبما أن الجهاز متصل في الإنترنت فهذا يعني أن هناك عنوان يمكن الوصول إليه من أي مكان في العالم، ومع تطور آليات الاختراق أصبح بإمكان المخترقين الوصول لكاميرات المراقبة أيضًا، لذلك من المهم أن تتابع باستمرار عمليات تسجيل الدخول واستخدام الكاميرات الخاصة بك، كما يعتبر الحصول على آليات أمان سواءً لجهاز اللابتوب أو لأنظمة المراقبة أمرًا في غاية الأهمية.

وقد عرض الفيديو مثالًا يدعّم ما ذكره، وهو قيام مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج باستخدام الشريط اللاصق للكاميرا الخاصة بجهازه وللمايكروفون أيضًا، وذلك لحرصه على عدم التجسس عليه من أي شخص كان.

شارك هذا الموضوع

اترك رد