وصفات الكركم لانقاص الوزن بشكل ملحوظ

0

يساعد الكركم على إنقاص الوزن بشكل كبير وملحوظ، كما أنه يكافح السمنة ويعمل على إزالة الدهون المتراكمة في الجسم، ويمنع حدوث الاضطرابات في التمثيل الغذائي، ويساهم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركِ ببعض الوصفات المجربة من الكركم لانقاص الوزن بشكل ملحوظ، وسنقدم لكِ مجموعة من فوائده المتعالقة بانقاص الوزن.

وصفة الكركم والليمون لانقاص الوزن:

مكونات وصفة الكركم والليمون:

– 2 كوب ماء.

– ملعقة كبيرة كركم.

– ملعقة كبيرة زنجبيل.

– ملعقة كبيرة عسل طبيعي.

– ربع ملعقة كبيرة من قشر ليمون مبشور، أو شرائح ليمون.

طريقة التحضير والاستخادم:

– قومي في البداية بغلي الماء على النار، ثم ضيفي الكركم والزنجبيل وقشر الليمون المبشور، وقلبي جميع المكونات معًا جيدًا.

– ثم صبي جميع المكونات في كوب، واتركيه جانبًا لمدة 10 دقائق.

– وبعدها ضيفي عسل النحل الطبيعي، للتحلية، وقلبي جيدًا حتى يذوب.

– تناولي هذا المشروب 3 مرات يوميًا، بعد الأكل بنصف ساعة تقريبًا.

– استمري على تناول مشروب الكركم والليمون لمدة شهر تقريبًا، مع ممارسة التمارين الرياضية، حتى تلاحظي إنقاص المزيد من الوزن في وقت قليل.

وصفة الكركم والزنجبيل لإنقاص الوزن:

مكونات وصفة الكركم والزنجبيل:

– 3 أكواب ماء.

– ملعقة كبيرة كركم مطحون.

– ملعقة كبيرة زنجبيل طازج مبشور.

طريقة التحضير والاستخدام:

– اغلي الماء على النار، ثم ضيفي الكركم والزنجبيل، وقلبي جميع المكونات معًا جيدًا، واتركي الخليط على النار حتى يغلي تمامًا.

– ارفعي المشروب من على النار، ثم صبيه في كوب، واتركيه جانبًا لمدة 10 دقائق حتى يبرد.

– تناولي هذا المشروب 3 مرات يوميًا، مرة في الصباح على الريق، ومرة بعد وجبة الغداء، ومرة قبل الذهاب إلى النوم.

– استمري على تناول مشروب الكركم والزنجبيل لمدة شهر تقريبًا، مع ممارسة التمارين الرياضية، لإنقاص المزيد من الوزن بشكل ملحوظ في وقت قياسي.

فوائد الكركم لانقاص الوزن:

– تناول مشروب الكركم قبل تناول الطعام يعطي إحساس بالشبع، مما يجعلك تتناولين كمية قليل من الطعام، وهذا يساعد على إنقاص المزيد من الوزن.

– يساعد مشروب الكركم على تخلص الجسم من السموم، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على تنقية أعضاء الجسم من البكتريا الضارة والسموم.

– يمتلك الكركم قدرة رائعة في تفتيت الدهون المتراكمة تحت الجلد، وخاصة الدهون الموجودة في منطقة البطن، لذا فهو يساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ عند المواظبة على تناوله كمشروب، أو إدخاله في الطعام كنوع من التوابل.

– يقي الكركم الجسم من الأمراض الناتجة عن تراكم الدهون والسمنة، مثل مرض السكر، وأمراض القلب، وذلك لأنه يمنع تشكل الأنسجة والخلايا الدهنية.

– يساعد مشروب الكركم والزنجبيل في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم ومشاكل القولون وقرح المعدة، كما أنه يعمل على طرد الغازات من الجسم، ويطهر الجهاز الهضمي من الطفيليات.

اترك رد