إحذر هي الأخطاء لتجنب نمو الشعر تحت الجلد

0


النظافة الشخصية هي أهم مقومات جمال المرأة فمهما كانت تستخدم مستحضرات تجميلية فجمالها لن يظهر كلية إذا كانت مهملة في نظافتها وصحتها.

و يجب عليك أن تتخلصي من الشعر الزائد في جسمك كي تتم نظافتك الشخصية و تشعري بها و توجد حلول كثيرة لذلك مثل حلاقة الشعر بالشفرة و هي إحدى الطرق السهلة التي تترك البشرة نظيفة لكن لها عيوب كثيرة و لذلك فإن غالبية النساء يقمن بإزالة الشعر الزائد بشكل عفوي و هذا يتسبب في دوره بتهيج البشرة و ظهور البقع عليها و الالتهابات و قد يحدث نزيف داخلي أو ينمو الشعر تحت الجلد.

و لذلك نعرض عليك جانبا من هذه الأخطاء حتى تتجنبيها عند إزالتك للشعر الزائد بجسمك بإستخدام الشفرة.

1- جفاف البشرة

– استخدام شفرات الحلاقة على بشرتك و هي جافة يتسبب في تعرض جلدك للإلتهاب و الإحمرار و لذلك من الأفضل أن ترطبي بشرتك بالكريم المتخصص قبل أداء عملية الحلاقة.

2- عدم تقشير البشرة

– عدم تقشيرك لبشرتك من الأمور الخاطئة لأنها وسيلة رائعة لمنع الشعر من النمو تحت الجلد و لذلك أيا كانت الوسيلة التي تقومين باستخدامها قومي بتقشير بشرتك برفق قبل عملية الإزالة فهذا يخلصك من الجلد الميت مما يجعل عملية انتزاع البصيلات أكثر سهولة.

3- استخدام الشفرة عدة مرات

– استخدام نفس شفرة الحلاقة لأكثر من مرة يؤدي إلى إصابة جلدك بمشكلات خطيرة و لذلك استبدلي الشفرة بعد استخدامها لأربع مرات و استخدمي شفرة أخرى حادة كي تجعلي جلدك ناعما لا تظهر فيه المسامات الحمراء.

4- إستخدام الصابون العادي

– استخدام الصابون العادي بدلا من معجون الحلاقة لا يعد أمرا جيدا لإزالة الشعر فالخير يساعد الشفرة في عملية نزع الشعر و يجعلها أكثر سهولة.

5- عدم تنظيف البشرة

– الابتعاد عن تنظيف بشرتك قبل قيامك بإزالة الشعر يؤدي إلى تراكم العرق و الأتربة عليها و لذلك اغسلي جسمك بالماء الفاتر و ضعي على المناطق المراد إزالة الشعر منها كريما مرطبا.

6- عدم استخدام واقي الشمس

– عدم استخدام واقي الشمس يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع نظرًا لتعرض بشرتك للشمس و لذلك احرصي على وضعه على بشرتك بعد أن تقومي بإزالة الشعر كي تحميها من الأشعة الضارة و ظهور البقع الحمراء فيها.

7- نمو الشعر الزائد تحت الجلد

– ترك الشعر الزائد ينمو تحت الجلد يؤدي إلى تعرض البشرة للاحمرار و تظهر فيها البثور و الحبوب و هذا الشعر ينمو تحت الجلد بسبب حلاقته بالشفرة و لذلك احرصي على أن تتخلصي من آثارها جيدا فافركي بشرتك بمقشر للجلد الميت عندما تستحمين.

8- الحلاقة في عدة اتجاهات

– الحلاقة في عدة اتجاهات تتسبب في تعريض بشرتك لعدة مشكلات من ضمنها جرح جلدك و عدم إزالة الشعر بشكل كامل و لذلك احرصي على أن تحلقي في نفس الاتجاه حتى تتجنبي حدوث هذه النوعية من المشكلات.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :