إنتبه للملصقات على الفواكه ! !

3

يوجد بعض الفاكهة والخضار في الأسواق تحتوي على ملصقات صغيرة، وأغلب الناس لا يعيرون إهتماماً للمعلومات التي عليها غير أن الملصقات تحتوي على معلومات مهمة لا يجب تجاهلها.

هذه الأرقام هي دليل على جودة المنتج، وتوضح نوعه ومحتواه وماذا قدّم له من الأسمدة.

المنتجات في الأسواق ثلاثة أنواع: فهناك المنتجات التقليدية التي يتم زراعتها بواسطة الأسمدة الكيميائية، وهناك المنتجات العضوية التي تحتوي على سماد طبيعي ويتم زراعتها من دون مبيدات كيميائية، وهناك المنتجات المعدلة جينياً.

الملصقات تحدد نوع كل منتج، فإذا كان الرقم على الملصقات مكونا من خمسة أرقام ويبدأ بالرقم 9 يكون المنتج عضوياً، وإذا كان الرقم الموجود على الملصق مكوناً من أربع خانات ويبدأ بالرقم 3 أو أربعة يعني أن المنتج تمت زراعته بالطريقة التقليدية، وهو موجود بكثرة في أسواقنا.

أما لو كان الرقم على المنتج مكوناً من 5 خانات ويبدأ بالرقم 8 فيعني أن المنتج معدل ومطور جينيا في المختبرات، وينصح بعدم شرائه، والطبيعي أنه نادرا ما نجد هذا النوع من المنتجات في أسواقنا.

وأغلب المنتجات هنا تحتوي على أسمدة كيميائية، فالرقم عليها مركب من 5 أرقام ويبدأ بالرقم 4، وعن هذه الملصقات أيضا معلومات يجهلها أغلب الناس، فبحسب الجمعية الأميركية للغذاء والدواء فالورق المستخدم لصناعتها قابل للأكل والصمغ المستعمل أيضاً.

شارك هذا الموضوع

3 تعليقات

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :