اكتشف 5 وسائل طبيعية لإزالة الصبغة من الشعر Hair coloring

0


صبغات الشعر من الموضات التي تفضلها الكثير من النساء والفتيات حول العالم. كما تتوافر العديد من درجات الصبغات بألوانها المختلفة من البرغندي الداكن، البني، الذهبي وحتى الألوان البراقة كالأحمر، البنفسجي وغيرها الكثير والكثير. وفي الكثير من الأحيان قد تأتي النتائج عكس المتوقع مع عدم شعورك بالارتياح الكامل، وبالتالي ترغبين في التخلص من لون صبغة الشعر سريعًا.
لذا، نقدم إليكِ أفضل الوسائل التي تساعد على التخلص من ألوان صبغات الشعر سريعًا دون تعريضه للتلف أو الكيماويات الضارة.

1- أقراص فيتامين C

قومي بطحن عدة أقراص من فيتامين C، وذوبيها في القليل من الماء للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على الشعر المبلل، يترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف جيدًا. فيعمل حمض الستريك على التخلص من رواسب الصبغات الكيماوية. مع تكرار ذلك لمرتين أو ثلاث يمكنكِ التخلص تمامًا من لون الشعر.
2- حمام الزيت الساخن

حمام الزيت الساخن من الوسائل الطبيعية الفعّالة لإزالة لون الشعر. قومي بتدفئة أي من الزيوت الطبيعية التي تفضلينها كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند قليلًا، واستخدميها لتدليك جذور الشعر والأطراف. بعد ذلك، يلف الشعر بمنشفة نظيفة ويترك لمدة ساعة. بعدها يشطف الشعر جيدًا بالماء الدافئ والشامبو. لا يساعد ذلك فقط على إزالة لون صبغة الشعر، لكن يمنح الشعر كذلك التغذية والترطيب.

3- صودا الخبز

صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم من العوامل التي تساعد على تفتيح لون الشعر. اخلطي كميات متساوية من صودا الخبز مع الشامبو. وزعي الخليط على الشعر المبلل بالماء الدافئ، ثم قومي بتدليكه جيدًا. بعد بضع دقائق، اشطفي شعرك جيدًا ومع التكرار ستحصلين على أفضل نتيجة.

4- عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على تفتيح لون الشعر أيضًا. قومي بعصر الليمون ووزعيه على شعرك جيدًا. ثم يلف الشعر جيدًا بغطاء بلاستيكي لبضع دقائق قبل أن يغسل بالشامبو والماء الدافئ.

5- الشامبو المضاد لقشرة الرأس

أنواع الشامبو المضادة للقشرة أقوي بكثير من الشامبو المعتاد. استخدميها لغسيل الشعر حتى 6-7 مرات كل يومين أو 3 أيام للتخلص من لون الصبغة. كما يمكنكِ خلط مسحوق صودا الخبز مع الشامبو المضاد للقشرة للحصول على نتائج أسرع.

إزالة لون صبغة الشعر عملية مرهقة تحتاج للصبر. كما أن استخدام أنواع الكيماويات والعلاجات المختلفة قد ترهق شعرك وتعرضه للتلف والجفاف أو التساقط. لذلك، عليكِ بالاعتناء بشعرك جيدًا لحمايته من تلك العوامل أثناء إزالة لون الصبغة.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :