لتغذية الشعر ومنع تساقطه.. عليك بالتونة والسالمون

0

تغذية الشعر تبدأ من الغذاء الصحى كما يقول الدكتور أسامة حفنى استشارى التغذية وعلاج السمنة حيث يساعم الغذاء الصحى المتوازن فى علاج كثير من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر او ضعفة وتقصفة .

وتشعر الكثير من السيدات ان إتباع ريجيم يؤدى الى زيادة تساقط الشعر وهو ما يدفع البعض الى عدم محاولة التخلص من الوزن الزائد خوفا على تاثيرة على البشرة والشعر .

ويوضح الدكتور اسامة ان ذالك المفهوم خاطأ تماما فليس للريجيم تاثير على صحة وحيوية الشعر اذا ما تم غتباع ريجيم صحى ومتوازن بل بالعكس يفيد الشعر والبشرة والجسم .

ويؤكد ان تاثير بعض الوجبات العالية الدهون كالوجبات السريعة لة تاثير سلبى على صحة وحيوية الشعر ، ويشير الى ان تغذية الشعر السليمة تبدا من الداخل وليس من الخارج بالاعتماد على مستحضرات التجميل المختلفة .

ومن افضل الاطعمة التى تعمل على تغذية الشعر هى الاطعمة الغنية بزيوت الاوميجا 3 والتى تدعم فروة الراس وتغذيها ومن اهم مصادر اوميجا 3 هى الاسماك مثل التونة والسالمون الغنية بتلك الانواع من الدهون النافعة للجسم عموما .

ويحتاج الإنسان العادى إلى ما يتراوح ما بين ½ جم إلى 2 جم من الأوميجا 3 يوميا، بالاضافة الى إحتواء تلك الاسماك على البروتينات والمعادن التى تعمل على تقوية الشعر ومنع تقصفة وتساقطة وإعطائة المظهر الجذاب .

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :