القضاء على مشاكل الاسنان نهائيا

4

كل مشكلة قد تظهر بأسنانك لها حل يمكنك علاجها والتصدى لها فما تعانى منه من مشاكل بأسنانك يمكنه تداركه وعلاجه بإيجاد حلول لكل مشكلة ومن أبرز المشاكل التى تقابلها الأسنان:

– تراكم الجير.. ويمكنك علاج تلك المشكلة بغسيل الأسنان واستخدام خيط الأسنان (dental floss) 3 مرات يوميا ينقى الأسنان من البكتيريا، وبالتالى يمنع تكون الجير كما أن تعرض الأسنان يجعل الجير يتراكم أكثر عليها من الأسنان المستقيمة.

– تناول الحلويات يسبب وجع الأسنان.. وفى حالة تعرض الأسنان لذلك الأمر لابد من الذهاب لطبيب الأسنان لمنع تسوس الأسنان حيث يقوم الطبيب بحشو الأسنان قبل ما تصبح إصابتها أعمق وأخطر.

– المشروبات الباردة تسبب ألم الأسنان.. تتعرض الأسنان لتآكل الطبقة الواقية الخارجية (Enamel) أو قد تتعرض الأسنان لوجود شروخ فى الأسنان لذا لابد من الذهاب للطبيب للحشو أو لعمل طربوش لعلاج المشكلة.

– ألم الضروس وعدم توقف الألم دوما.. ما يحدث هذا الأمر بسبب التهاب العصب أو وجود خراج فى أسفل الضرس مما يؤدى لألم شديد مما يتطلب الأمر وجود استشارة عاجلة من الطبيب.

– اصفرار الأسنان.. يعانى الغالبية العظمى منا من اصفرار الأسنان فعند الإكثار من تناول الأكلات والمشروبات الملونة لابد من غسيل الأسنان 3 مرات يوميا مع غرغرة الفم بالمياه.

هذه معلومات هامة يجب الوقوف عنها حتى لا نتعرض لمشاكل فى الأسنان فعليك تجنب مشاكل الأسنان والحرص على تنظيفها يوميا.

شارك هذا الموضوع

4 تعليقات

  1. صحيح الفم، صحيح البدن والنفس الفم هو نافذة الجسد. وإذا اعتل الفم اعتلت صحة الإنسان ، لذا من المهم أن نعتني بأفواهنا بشكل جيد * للمحافظة على صحة الفم والأسنان، تنصح الجمعية الأميركية لصحة الفم والأسنان باتباع النصائح العشر التالية:

    1. تدريب الأطفال منذ الصغر على السلوكيات الإيجابية للحفاظ على صحة الفم والأسنان.

    2. الحرص على زيارة طبيب الأسنان بصفة دورية (مرة على الأقل سنويا).

    3. الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول الطعام وقبل النوم، ويمكن وضع نقاط قليلة من زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي على فرشاة الأسنان للشعور بالانتعاش، بالإضافة إلى خصائصها المطهرة والمضادة للبكتريا والفطريات، كما يجب مراعاة تغيير فرشاة الأسنان بصفة دائمة كل ثلاثة أشهر تقريبا.

    4. استخدام خيط التنظيف بين الأسنان مرتين على الأقل يوميا مع مراعاة الاستخدام السليم بطريقة لا تسبب التلف أو الأذى لأنسجة اللثة.

    5. يفضل استخدام غسول مناسب لتطهير الفم للتخلص من بقايا الطعام والبكتريا المتراكمة بين الأسنان، كما ينصح باستخدام السواك بصفة منتظمة، كلما أمكن ذلك.

    6. الحرص على مضغ العلكة (اللبان) الخالي من السكر مع مراعاة استخدام العلكة المحتوية على مادة «زيليتول» المطهرة للفم والمضادة لتسوس الأسنان والتهابات اللثة.

    7. الاهتمام بتنظيف اللسان باستخدام منظف خاص مصمم خصيصا ليتلاءم مع النسيج الرخو للسان، خصوصا السطح الخلفي الأكثر عرضة للجفاف وتراكم بقايا الطعام وإفرازات خلف الأنف (يمكن استخدام فرشاة الأسنان العادية لهذا الغرض لكنها أقل فعالية).

    8. تجنب جفاف الفم بالإكثار من تناول الماء والابتعاد عن العقاقير المسببة لجفاف الفم، مثل مضادات الاحتقان والهستامين والاكتئاب والمسكنات، لأن الجفاف المزمن بالفم يتسبب في تسوس الأسنان والتهابات اللثة، لأن اللعاب يساعد على تنظيف الفم والتخلص من بقايا الطعام، بالإضافة إلى احتوائه على مواد كيميائية مقاومة للبكتريا والفطريات الموجودة بالفم.

    9. تجنب التوتر والقلق الذي يؤدي إلى رفع مستوى هرمون «الكورتيزون» الذي يتسبب في نخر اللثة والأسنان، كما أن العادات السيئة المرتبطة بالتوتر مثل التدخين وتناول الكحوليات والإكثار من تناول السكريات وطحن الأسنان تزيد مخاطر الإصابة بمشكلات الفم واللثة والأسنان.

    10. الاهتمام بتناول غذاء متوازن يحتوي على الكربوهيدرات المركبة والبروتينات، بالإضافة إلى الأملاح المعدنية والفيتامينات الهامة لصحة الفم والأسنان، خصوصا الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين «سي» ومضادات الأكسدة، مع ضرورة تجنب السكريات والنشويات والدهون الضارة. جزاك الله خيرا و أحسن الله إليك

  2. الله يهدينا ياناس هذا كلام زين شكرا علي النصائح المفيده كلنا سوف نحاسب على افعالنا وكلامنا و الله إننا سوف نحاسب على كل كلمة خيرا كانت أم شرا فلنجعل كلامنا كله خير

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :