الملابس الخفيفة أثناء النوم تحرق الدهون

0

تدفع حرارة الصيف بعض الناس للنوم بدون ملابس، وهو الأمر الذي أثبتت دراسة حديثة أنه يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أفضل.

وأظهرت دراسة نشرها موقع “بليك” تأثير النوم بدون ملابس على حرق الدهون، إذ أثبتت أن الحرارة الشديدة تحرم الإنسان من النوم الهادئ وتجعله دائم الحركة أثناء النوم مما يؤدي إلى إفراز كمية كبيرة من هورمون الكورتيزول الذي يفرزه الجسم أثناء التعرض للضغط العصبي والذي يتسبب في تقليل درجة حرق الدهون في الجسم.

ووفقا للدراسة فإن من ينام متحررا من ملابسه ينعم بنوم هادئ، وبالتالي لا يفرز جسمه هرمون الكورتيزول، ويعمل الحرق في جسمه بمعدل جيد.

في الوقت نفسه، نصح القائمون على الدراسة، النساء اللاتي يعانين من فطريات في منطقة المهبل، بالتخلي عن الملابس الداخلية أثناء النوم لأن انخفاض درجة الحرارة يقلل من تكاثر الفطريات.

وبشكل عام، يقول الخبراء إن الدخول في حالة النوم يستدعي أن تقل حرارة الجسم أثناء النوم عن حرارته أثناء اليقظة بمقدار نصف درجة مئوية، وفقا لصحيفة “فرانكفورتر روندشاو” الألمانية، فإن من المهم تدفئة اليدين والقدمين دائما أثناء النوم لأن برودتهما تؤدي إلى انقباض الشرايين وبالتالي ينتج الجسم المزيد من الحرارة.

ويبدو أن الأميركيين من أكثر الشعوب دراية بفوائد النوم بدون ملابس، إذ أظهرت دراسة أن واحدا من بين كل ثلاثة أميركيين يفضل التخلي عن ملابسه قبل النوم، في حين قال واحد من بين ثمانية في ألمانيا، إنه يفعل الشيء ذاته.

المصدر : دويتشه فيلله

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :