تعرف على تأثير استخدامك للهواتف الذكية على الأطفال!

0

على إحدى الطاولات في مطعم تجلس أسرة هادئة لتناول وجبة الغذاء برفقة أطفالهم لكن بدلًا من اهتمام الآباء بأطفالهم ومشاركتهم الحديث أو اللعب يمسكون بأجهزة الموبايل الذكية ليتصفحوا مواقع التواصل الاجتماعي واللعب الإلكتروني، ويقول الخبراء أن هذا التصرف يؤثر على علاقة الأطفال بالأهل والتفاعلات بينهم.

وتنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أطباء الأطفال بمناقشة هذا التصرف مع العائلات ونصح الأبوين والأطفال بأهمية التفاعلات وعدم الاهتمام بأجهزة الموبايل والتابلت أثناء الجلوس مع بعض.
وأظهرت نتائج دراسة قامت بها الأكادمية الأمريكية لطب الأطفال والتي أجريت على مجموعة من الأطفال أثناء تناولهم الطعام في إحدى مطاعم الوجبات السريعة والتي نشرتها الأكادمية بإحدى الدوريات العلمية على الإنترنت في، مارس 2014، أن انشغال الآباء المشاركون في التجربة بأجهزة الهواتف الذكية والتابلت أثرت على تناول الأطفال للوجبة كما أثرت على طريقة تفاعلهم مع الطعام.
وتثير هذه الدراسة تساؤلات متعددة حول مستقبل والآثار التي ستعود على الطفل عندما يكبر مع أباء تهتم بقضاء الوقت في استخدام الهاتف أو التابلت.
وتنصح الأكادمية بأهمية قضاء الآباء أوقاتهم مع أطفالهم للتفاعل والتحدث حتى لا يؤثر ذلك سلبًا على حياة الطفل، ويمكن فعل ذلك عن طريق تحديد أوقات مخصصة لتصفح مواقع التواصل باستخدام الهواتف والتابلت وتخصيص أوقات أخرى لقضاء الوقت مع الطفل.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :