تعرف على طرق زيادة الحيوانات المنوية

0


يوجد دواء شبيه بالأدوية المستخدمة في مساعدة النساء على التبويض يمكنها مساعدة الرجال على زيادة مستويات هرمون الذكورة “تستوستيرون”، وبالتالي زيادة عدد الحيوانات المنوية.

وقد ذكر موقع فوكس نيوز، أن العقار الجديد عبارة عن مادة “سترات إنكلوميفين”، وتتميز عن كل المستحضرات الموجودة حالياً بأنه يدفع الجسم لتصنيع كميات أكبر من هرمون الذكورة الطبيعي.

ودراسة العقار الجديد شملت ما يقرب من 73 مريضاً يعانون من نقص إفراز هرمون تستوستيرون، ويقول المسؤول عن الدراسة بأن قصور الغدد التناسلية في إفراز هرمون تستوستيرون يؤثر على ملايين الرجال من الأمريكيين، وتصيبهم بفقدان الكتلة العصبية والتعب الشديد وزيادة دهون الجسم وانخفاض الرغبة الجنسية، بالإضافة لضعف القدرة على الانتصاب، ويحدث نقص مستويات هرمون الذكورة بصورة طبيعية بعد سن 30 سنة عند أغلب الرجال، لكن بنسب ضئيلة جداً.

ويوضح العلماء أن كلّ عقارات علاج هذه الحالة المتوفرة، على الرغم من فائدتها في علاج حالات وأعراض كثيرة، إلا أنها تسبب تناقص عدد الحيوانات المنوية كعرض جانبي، لكن هذا لا يحدث مع العقار الجديد، حيث يحثّ الجسم على إفراز الهرمون وهو أقرب للإطار الطبيعي.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :