تعرف على 4 طرق لعلاج الهالة السوداء حول العينين

0


تعتبر المنطقة المحيطة بالعين هى أكثر منطقة رقيقة بالوجه بالكامل فهي لا تحتوي على غدد أو دهون وتعتبر أفضل منطقة يتم من خلالها انعكاس لون الدم واسمرارها يكون دليلًا قاطعًا على تعكر لون الدم.

أما في حالات السواد الشديد في تلك المنطقة فإنه يكون دليلًا واضحًا على أن الدم محمل بمواد سامة، وهذا هو التفسير الأمثل لزيادة اسمرار منطقة محيط العين وظهور الهالات السوداء في حالات الإمساك، ففي تلك الحالات يكون الدم محملًا بكميات كبيرة من الغازات السامة والتي تنتج بسبب وجود الفضلات بالجسم لفترات طويلة.

تعتبر الهالات السوداء من أكثر ما يثير انزعاج جميع النساء اللائي يعانين من تلك المشكلة وتحاول كل منهن بذل كل ما بوسعها للتخلص من تلك المشكلة لأنها تفقدها جمالها ورونقها.

– نقدم لكِ من خلال هذا المقال العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعدكِ في التخلص من البقع والهالات السوداء بمحيط العينين.

-الأسباب:

من الضروري معرفة أسباب ظهور الهالات السوداء قبل أن تتعرفي على وسائل علاجها، فهناك العديد من العوامل والعادات والسلوكيات الخاطئة التي تتبعها الكثير من النساء والتي تتسبب في ظهور الهالات السوداء بإستمرار ولعل أهم تلك الأسباب هو عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا.

كما أن من أهم أسباب تلك المشكلة التغذية السيئة وعدم تناول كميات كبيرة من الماء بإستمرار، وهناك أسباب أخرى منها الجفاف ومشاكل الكبد والإجهاد المستمر ومشاهدة التليفزيون أو استخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة لساعات طويلة، وقد تتسبب الحساسية أو عوامل الوراثة أو الحمل أو الإفراط في التدخين في ظهور الهالات السوداء عند النساء والرجال ايضًا.

– طرق العلاج :

1- زيت جنين القمح:

لعلاج الهالات السوداء يمكن استخدام زيت جنين القمح حيث يمكن عمل مساج تحت العين بإستخدام هذا الزيت فهو يحتوي على كميات كبيرة من البروتينات والمعادن التي تساعد في احياء الجلد واعادة شبابه.

2- زيت اللوز:

استخدمي زيت اللوز قبل النوم للتخلص من الهالات السوداء فهو يعمل على شد البشرة كما انه عنصر فعال في تفتيح لون البشرة بسرعة.

3- الخيار:

اثبتت التجارب ان الخيار يعتبر اقوى العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء وترطيب البشرة في محيط العين، حيث يحتوي الخيار على عدة مكونات طبيعية ضرورية لنضارة وصحة البشرة، كما انه يعمل بقوة على اخفاء آثار الإجهاد والشحوب التي تظهر على الوجه.

4- نسبة الأنيميا :

في حالة ازدياد اسمرار منطقة محيط العين ينصح بإجراء تحليل صورة دم كاملة لمعرفة نسبة الأنيميا واستشارة الطبيب لقياس ضغط الدم مع ضرورة الحرص على النوم على الأقل لمدة 8 ساعات يوميًا وعدم تحميل الجسم فوق طاقته من المجهود العقلي والبدني مع الحرص على أخذ قسط من الراحة خلال أوقات العمل.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :