سبب إسمرار منطقة ما حول الفم وعلاجه

0


هناك نساء كثيرات يعانين من إسمرار المنطقة التي تحيط بالفم، وهي مشكلة تسبب الخجل والاحراج الشديد للعديد منهن، وقد يتسبب ذلك في انعدام الثقة بالذات والانطواء في اسوأ الاحيان.

وتعد تلك المشكلة من المشكلات الصحية التي تنتج عن عادات سلوكية خاطئة أو لأسباب صحية او لعوامل خارجية تتسبب في تغير لون الجلد وعدم توحيد لون البشرة.

ويعاني الكثير من الناس من مشكلة التصبغ والذي يظهر في مناطق مختلفة منها حول العين والفم، وذلك يتسبب في الكثير من المشكلات النفسية للمصاب.

لهذا سوف نقدم لكم عدة علاجات تساعد في التخلص من التصبغات حول الفم:

الأسباب:

-التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة ومتواصلة.

-حدوث التهابات متكررة في المنطقة المحيطة للفم واحمرارها.

-استخدام كريمات مرطبة تحتوي على الكورتيزون والتي تسبب تهيجًا في المنطقة المحيطة بالفهم ومن ثم تحدث التهابات متكررة بتلك المنطقة.

-وجود اكزيما والتي تظهر في شكل تصبغات حول العين والفم ولابد من أستشارة الطبيب لعلاجها.

-البشرة الداكنة اكثر عرضة للتصبغ لذلك لابد من وقايتها من الشمس باستخدام واقي مناسب، وتكرار الخلطات الطبيعيبة لتفتيح لون البشرة.

-تتغيير هرمونات الجسم عند النساء اثناء الحمل او عند انقطاع الطمث وذلك يسبب التصبغات.

العلاج:

-يمكن استخدام الليزر تحت اشرف المختصين في علاج التصبغات وتفتيح البقع الداكنة في البشرة.

-هناك بعض الكريمات والمستحضرات التي تحتوي على الهيدروكينون والذي يساعد في تفتيح لون المناطق المصابة بالتضبغات ويحسن مظهرها.

-يمكن استخدام خلطة طبيعية من الخيار وعصير الليمون على المنظقة المصابة بالتصبغ، ويترك هذا الخليط لمدة 20 دقيقة على الاقل ثم يشطف بماء دافئ.

-كما يمكن استخدام كمية متساوية من عسل النحل وعصير الليمون على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم يشطف بالماء، وفعليًا اثبتت تلك الخلطة بقدرتها على التخلص من آثاراشعة الشمس على البشرة، وينصح بعمل تلك الخلصة في اليوم الذي تتعرضين فيه لاشعة الشمس بشكل مباشر ولفترة طويلة كما يمكن تطبيقها على الوجه بالكامل.

-كما ينصح بإستخدام الكريمات الغنية بالهيدروكينون لتفتيح المناطق الداكنة بالبشرة وتحسين مظهرها.

– إن التعرض المفرط لاشعة الشمس بشكل مباشر ولفترات طويلة بدون إستخدام واقي مناسب يضر كثيرًا بالبشرة، لذلك لابد من استخدام واقي يحتوي على نسبة من التيتانيوم والزنك لحماية البشرة ومن الاثار التي تتعرض لها البشرة من اشعة الشمس.

-يستخدم مزيج من بياض البيض بنسبة متساوية مع عصير الليمون والعسل على الوجه خاصة المناطق المتضررة بشدة من أشعة الشمس، يترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة مع تكرار ذلك على الاقل مرة اسبوعيًا، يساعد هذا في تفتيح اللون الداكن حول الشفم بشكل أسرع.

-كما يمكن عمل خليط من الشوفان واللبن الرائب والطماطم، ويوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يفرك بشكل دائري.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :