شهي: دجاج مشوي مع العسل والليمون

0

– تكفي لثمانية أشخاص.
– وقت التحضير: 30 دقيقة.
– الوقت الإجمالي: 3 ساعات و نصف.

المقادير

6 ملاعق طعام من العسل.
6 ملاعق طعام من صلصة الصويا منخفضة الصوديوم.
ملعقتا شاي من قشر الليمون.
6 ملاعق طعام من عصير الليمون.
ملعقة شاي من مسحوق الفلفل الأحمر.
700 غرام من أفخاذ الدجاج بعظمها، منزوعة الجلد ومُشفّاة من الدهون.
700 غرام من أصدر الدجاج بعظمها، منزوعة الجلد ومشفّاة من الدهون ومُقطّعة إلى أنصاف.

طريقة التحضير

يُخلط العسل وصلصة الصويا وقشر الليمون وعصير الليمون و مسحوق الفلفل الأحمر في زبدية كبيرة. ثم تُوضع فيه قطع الدجاج؛ ويُحرك المزيج ويُغطى و يُترك في البراد لمدة ساعتين و يُحرك من حين لآخر.
في حال استخدام شواية تعمل على الغاز خاصة بالحدائق، فيتم إشعالها قبل البدء بالشوي، وتُحمى لمدة20 دقيقة حتى تصبح حرارتها 200 درجة مئوية، وفي حال استخدام موقد فحم فيتم إشعال الفحم ويترك حتى ترتفع درجة حرارته وتصبح درجة حرارة الموقد حوالي 200 درجة مئوية.
في حال استخدام شواية غاز خاصة بالحدائق، يتم إطفاء أحد عيون اللهب ويُترك واحد أو اثنين من عيون اللهب فقط يعملان. وفي حال استخدام موقد فحم، فيتم إبعاد الفحم إلى أحد جوانب الموقد. تُرفع قطع الدجاج من الصلصة (احتفظي بالصلصة) وتوضع على الشواية في الجزء الذي لا يتعرض للهب أو وهج الفحم، بحيث يكون العظم من الأسفل والجزء الغني باللحم من الأعلى، ثم يُغطى الموقد بغطائه ويترك لمدة 25 دقيقة.
في الوقت نفسه، توضع الصلصة في قدر صغير على نار متوسطة حتى تغلي، وتصبح سميكة، وتتناقص كميتها إلى النصف. يستغرق ذلك حوالي 8 إلى 10 دقائق.
تُقلب قطع الدجاج إلى الوجه الآخر لضمان نضجها، وتُدهن قليلاً بالصلصة. يُعاد الغطاء مرة أخرى وتتواصل عملية الشواء، ولا مانع من دهن قطع الدجاج مرة أخرى بعد مرور بعض الوقت. تستمر عملية الشواء حتى يُسجل ميزان الحرارة القابل للغرز في اللحم درجة حرارة مئوية 75 بدون أن يمس العظم، ويكون ذلك بعد مرور حوالي10 إلى20 دقيقة.

معلومات غذائية

تحتوي كل حصة على: 227 سعرة حرارية و 7 غرامات من الدهون و 81 ملغ من الكولسترول و 15 غراما من الكربوهيدرات و 26 غراما من البروتين و 0 غرام من الألياف و 366 ملغ من الصوديوم و 279 ملغ من البوتاسيوم.
حصص الكربوهيدرات: 1
البدائل: 3 1/2 من اللحوم الخالية من الدهون و 1 من الكربوهيدرات (الأخرى).

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :