كيف تتخلصين من دهون البطن بخطوات بسيطة؟!

1

دهون البطن لا تجعل هيئتك سيئة فحسب، ولكنها أيضاً تؤثر على صحتك، وإذا كنت لجأت للتمرينات العنيفة للتخلص منها ولكنك لم تنجح، فهذه الخطوات ستفيدك حتماً.

1. تعرف أولاً على نوع جسدك، فهناك ثلاثة أنواع أو أشكال للأجسام، الأول يكون عظمه عريضاً، والثاني رياضي، والثالث هو الطويل.

2. يفضل أن تختر تمرينات الأيروبكس لأنها ستساعدك في التخلص من الوزن الزائد في الجسم كله بما فيه منطقة البطن. وبغض النظر عن طبيعة نوع الجسم، قم باختيار التمرينات التي تساعد في حرق الدهون المتراكمة.

3. كشفت دراسة علمية في 2006 أن زيادة أداء تمرينات الأيروبكس تساعد بشكل أكبر في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن. يمكنك الاستعانة بالماكينات التي تساعد في الجري والتمرينات بشكل أكبر كي تتمكن من ضمان حرق المزيد من الدهون.

4. قلل من استهلاكك للأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وهناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لتساعدك في تحقيق ذلك، فعلى سبيل المثال يمكنك الاحتفاظ بكتيب تحدد لنفسك فيه نوع الأطعمة التي تتناوله في الأسبوع وتسجل فيه ما تستهلكه منها لتساعدك في مراقبة نفسك في كمية الأطعمة والسعرات الحرارية التي تستهلكها يومياً. وينصح كبداية أن تحاول تقليل 300 سعر حراري من إجمالي السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم الواحد.. وهكذا.

5. يفضل أن تستبدل تناول الخبز بتناول خبز كامل الحبوب Whole Grain لأنه ثبت علمياً أنه يساعد في تغيير طبيعة تفاعل الجسم مع امتصاص السكر، وبالتالي يحفز عملية تذويب الشحوم والدهون داخل الجسم.

6. تشير الدراسات إلى أنه عند اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول معدل أكبر من الدهون أحادية التشبع فهذا يحول دون تراكم الدهون في مختلف أنواع الأجسام، وتوجد هذه الدهون في الأرز والحبوب والفول الصويا والشوكولا.

7. حاول استهلاك المزيد من الألياف مثل التفاح أو الشوفان أو الكرز، بالإضافة إلى نسبة أقل من الإنسولين. ولكي تتمكن من القيام بذلك بنجاح حاول إدخال الألياف تدريجياً في نظامك الغذائي، ففي البداية اجعل استهلاكك للألياف لا يتعدى الـ10 غرام، ثم زد تلك الكمية تدريجياً. كذلك لا تنزع القشرة الخارجية من الفاكهة والخضراوات، لأنك إذا قمت بذلك مع زيادة استهلاك نسبة الفاكهة ستزداد نسبة الألياف التي تتناولها يومياً. كما أنه عند الاحتفاظ بالقشرة ستتمكن من الحصول على المزيد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي ستمدك بالمزيد من الطاقة.

8. احرص على الحركة دائماً وكن نشطاً، فقد أثبتت إحدى الدراسات أنه عندما تقل الحركة حتى وإن كنت متبعاً لنظام غذائي محدد فلن تتمكن من فقدان الوزن الزائد بسرعة، بينما إذا حرصت على الحركة باستمرار خاصة المشي، فستكون لديك فرصة أكبر في خسارة المزيد من الدهون.

9. حاول تحفيز نفسك في الاستمرار على هذا النظام الغذائي بهدف خسارة الدهون الزائدة في البطن بتذكير نفسك أنه إذا تكومت تلك الدهون في البطن سيكون لذلك أثره السيئ على الجسم بل سيعرضك للعديد من الأخطار الصحية. كذلك يمكنك استخدام شريط المقياس لمعرفة كم من الدهون فقدت وإذا ما حققت مجهوداتك تقدماً أم لا.

شارك هذا الموضوع

تعليق واحد

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :