كيف تزيد من كثافة الشعر و تسرع نموه

0

تساقط الشعر من اكثر مشاكل الشعر لدى النساء ، ويوجد العديد من العوامل والاسباب المؤدية لتساقط الشعر منها اضطرابات الدورة الشهرية ، نقص الفيتامينات والمعادن الحيوية ،تعرض الشعر لكثير من العوامل ، وللتخلص من مشكلة تساقط الشعر تقدم خبيرة التجميل مها عواد اهم نصائح لزيادة كثافة الشعر ومنع تساقطة بسرعة وهى :

نظام غذائى صحى
اتباع اساليب غذائية صحية يساعد منع تساقط الشعر وتغذيتة ، فمعظم حالات التساقط تمون عن سوء التغذية ، اضيفى الى طعامك العناصر الغذائية المهمة للشعر بتناول الاطعمة مثل السبانخ والجزر والقرع العسلى والجوز وبذور نبات الكتان، ويفضل ايضا تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم. و تناول فيتامين “البيوتين” الضروري لنمو وصحة الشعر الموجود بكثرة فى الخميرة ونخالة القمح والافوكادو والبيض
غيرى اسلوب حياتك
نمط حياتك من العوامل الرئيسية كذلك التى تؤثر على صحة شعرك ، فمن خلال ممارسة رياضة اليوجا وتدليك فروة الرأس يوميا ستحصلين على شعر ينمو بشكل أفضل. وإذا كنت من المدخنات أو متناولات الكحوليات فلابد من الإقلاع عنهما تماما.
وتجنبى كذلك معاملة الشعر بشكل عنيف مثل تصفيفه بعنف او الإكثار من تمشيطه وهو الامر الذى قد يؤدى ايضا إلى تساقط الشعر.
وأخيرا اعلمى انه من خلال اتباع النصائح السابق ذكرها فإنك تساهمين بشكل فعال فى تعزيز شعرك بكافة الأساليب الممكنة لنموه بشكل صحى سليم يزيد من كثافته مع مرور الوقت.
مساج الشعر
مساح لبن جوز الهند من أفضل الأساليب المتبعة عالميا لعلاج تساقط الشعر والتى يتم خلالها تدليك فروة الرأس بلبن جوز الهند. ويفضل استخدام لبن جوز الهند الطازج بدلا من الجاهز وذلك بطحن جوز الهند وسكب القليل من اللبن فوقه ومن ثم تدليك فروة الرأس به.
ويراعى اثناء التدليك استخدام اطراف الأصابع بشكل دائرى وذلك لتحفيز مسام فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية، وبعد الانتهاء من تدليك فروة الرأس تماما ثم غسل الشعر جيدا.
وإذا لم يتوافر لديك جوز الهند فيمكنك تجربة البيض وذلك بخفق بيضة وتدليك فروة الرأس بها، حيث ان البروتين الموجود فى البيض سيساعد على تقوية شعرك.
وسواء استخدمت جوز الهند او البيض، احرصى على تكرار هذه الوصفة 3 مرات بالأسبوع وذلك للحصول على نتائج سريعة.
الصودا وزيت الزيتون للقضاء على القشرة
القشرة من المشاكل التى قد تؤدى كذلك إلى تساقط الشعر فضلا عن المظهر السيىء الذى تتسبب فيه، ولكن باستخدام الصودا (المستخدمة للخبز) يمكنك علاج هذه المشكلة. كل ما عليك فعله هو سكب قليل من الصودا على شعرك المبلل ومن ثم تدليك فروة الرأس لعدة دقائق قبل شطف الشعر.
وتتميز الصودا بقدرتها الفعالة على التخلص من القشرة والزيوت الزائدة بالشعر فضلا عن خلايا الجلد الميتة.
كما يمكنك تجربة زيت الزيتون الذى يعد كذلك من المكونات الفعالة فى القضاء على القشرة، فقط قومى بتدليك فروة الرأس جيدا بقليل من زيت الزيتون ثم اتركيه على الشعر لبضع ساعات قبل الشطف.
ومن الوصفات الشهيرة كذلك للقشرة شطف الشعر بالخل بعد غسله بالشامبو وجل الألوفيرا الممزوج بزيت اللوز.
وأيا كان اختيارك من الوصفات السابقة فجميعها تخلصك من القشرة وتزيد من كثافة شعرك بشكل ملحوظ.

نصائح هامة لتطويل الشعر وزيادة كثافتة
النوم الجيد وتقليل مستويات التوتر
الإجهاد يمكن أن يسبب زيادة هائلة في تساقط الشعر وترققه مما يجعل شعرك يبدو أقل في الكثافة. قلة النوم أيضاً يمكن أن تؤدي إلى زيادة التوتر وفقدان الشعر.

وصفة البيض وزيت الخروع لزيادة كثافة الشعر وتطويله

المكونات: صفار 4 بيضات + ملعقتين زيت خروع
الطريقة: يخلط صفار البيض مع زيت الخروع جيداً، ثم يوضع على الشعر لمدة يوم كامل؛ يساعد هذا الخليط على زيادة كثافة الشعر وحيويته.
خلطة الثوم بالليمون لكثافة الشعر

احضري كمية من فصوص الثوم واسحقيها جيدا لتصبح كالماء وافركي فروة الرأس بها جيدا ثم اتركيها ما يقارب النصف ساعة.
احضري ربع كوب من زيت الزيتون وأضيفي نقاط من الليمون وافركي به رأسك بعد الثوم جيدا واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو وستلاحظين الفرق في مدة قصيرة مع تكرار العملية أسبوعيا لنتيجة مميزة.

وصفة الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر

المكونات: 50 مل من (زيت سدر، وزيت خروع، زيت جوز الهند ، وزيت زيتون، وزيت لوز، وزيت جرجير) + 3 أكواب ورق آس + كوبين ورق سنامكي.
الطريقة: تخلط جميع المكونات جيدا ثم ترفع على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ويصفى الخليط ويوضع على الشعر قبل غسله بساعتين، تساعد هذه الوصفة علي تكثيف الشعر.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :