تعرف كيفية ترتيب منزلك بشكل أفضل

1

تحلم الفتاة بمنزل خاص لها، كل ما فيه من اختيارها وحسب ذوقها، فتجده يعبر عن شخصيتها وحسها الجمالي والاهتمام في نظافة الأثاث والعناية به لا يقل أهمية عن اختيار نوع الأثاث وألوانه وفي هذا المقال نقدم لك بعض المعلومات الأساسية التي يمكن أن تساعدك في ترتيب منزلك.

-إذا قررت البدء بترتيب المنزل وتنظيفه ولديك من المهام الكثير، يفضل أن تكتبي ورقة بالمهام التي عليك إنجازها، ورتبي الأولويات من أين ستبدئين الترتيب؛ فمثلاً إذا ذهب أطفالك إلى المدرسة فالأفضل البدء بترتيب غرفهم حتى إذا ما جاؤوا يمكنهم النوم فيها، فيما تكملين أنت بقية الغرف وهكذا، ومن المفيد عند إنجازك لأي مهمة أن تكتبي بجانبها “انتهى” هذا سيجعلك تشعرين بالراحة كونك أنجزت جزءاً من مهامك.

– ابدئي أولاً وقبل المباشرة بالتنظيف بإزالة الفوضى وإرجاع الأشياء إلى مكانها.

-خصصي سلة أو صندوقاً لوضع الأشياء المهمة والصغيرة التي تجدينها أثناء ترتيبك للمنزل كالمفاتيح أو أوراق مهمة وغيرها.

-إذا أردت تنظيف منزلك احرصي على أن تبدئي من أعلى الغرفة ثم إلى أسفل، خاصة عند إزالة الغبار، لأنك لو بدأت من الأسفل ثم انتقلت إلى تنظيف أعلى الغرفة؛ فإن الغبار سينزل إلى أرضية الغرفة والأثاث الموجود فيها مما يجعلها بحاجة إلى التنظيف من جديد.

-عند تنظيف الكنبات استخدمي المكنسة الكهربائية خاصة ما بين الوسادات وبجانب وفوق الكنب.

– إذا أردت تنظيف النوافذ يفضل أن تختاري الوقت الذي لا تكون أشعة الشمس فيه مباشرة على الزجاج، حتى تتمكني جيداً من رؤية البقع الموجودة على الزجاج، وكذلك لئلا يجف منظف الزجاج بشكل سريع؛ فيؤدي إلى تكون علامات على الزجاج، والأفضل أن تنظفي الزجاج الداخلي بصورة رأسية أما الزجاج الخارجي فنظفيه بصورة أفقية.

– لا تهملي تنظيف الأبواب؛ فهي تجعل المنزل يبدو أبيضاً ونظيفاً، قومي بمسح الباب بقطعة مبللة بالصابون ثم بالماء، ولا تنسي مسح أعلى الباب وجانبه حيث تتجمع الأتربة.

– لإزالة البقع من الرخام انثري ملح على نصف ليمونه طازجة، وامسحي بخفة على البقعة، ولا تمسحي بشدة وعنف لكي لا تزيلي الدهان أو قشرة من الرخام ثم اغسليه بالماء والصابون.

– استخدمي فرشاة الأسنان بعد غمسها في ملمع الأثاث لتلميع الأثاث المنقوش وذو الثنايا الضيقة.

– احرصي على إزالة الروائح الغير مستحبة، وذلك بتطهير المنزل لقتل الفطريات أو البكتريا المسببة في هذه الروائح، وتذكري أن المنزل الذي تنبعث منه رائحة عطرة يعطي إحساسا بالنظافة. ويمكنك أن تجربي ترك القليل من الباكنج صودا على سجاد المنزل طيلة الليل، هذه الطريقة من شأنها أن تساعد على امتصاص الروائح الغير مستحبة في المنزل، وفي الصباح يمكنك تنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

شارك هذا الموضوع

تعليق واحد

  1. ام معاذ بتاريخ

    من الافكار التي تساعك على ترتيب المنزل وضع جدول لترتيب اليومي والاسبوعي .

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :