لعلاج تساقط الشعر.. زيت الخروع والصبار

2

تسافط الشعر لدى الفتيات يعتبر من اشهر مشاكل الشعر التى تواجهها الفتاة ، وتستخدم العديد من الطرق العلاجية لمنع تساقط الشعر ولكن بعضها لا ياتى بنتيجة لتوقف فقدان الشعر .

تقول خبيرة التجميل مها عواد ان من افضل طرق منع تساقط الشعر هى الوصفات الطبيعية مثل وصفات الصبار وزيت الخروع التى تعمل على تقوية جذور الشعر ومنع تساقطة .

تقول مها ان خلاصة الصبار تدهن بها فروة الراس مرة كل ثلاث ايام تساعد فى منع تساقط الشعر ويمكن خلط الصبار مع زيت الخروع وعمل حمام زيت للشعر لمدة ساعتين ، او يمكن استخدام جل الصبار بخلطة مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمح واستخدامة كشامبو ملطف ومقوى للشعر .

وتضيف مها ان زيا الخروع لة فوائد عديدة للشعر وتقوية جذورة وينصح لمن تعانى من تساقط الشعر بعمل حمام زيت الخروع مرة اسبوعيا مع تدليك جذور الشعر بة فهو يساعد على تطويل الشعر وزيادة سرعة نمو الشعر مما يقضى ايضا على مشكلة الشعر الخفيف .

ولمن تعانى من الصلع الجزئى فى بعض المناطق يمكن وضع جذور الزنجبيل عليها وفركها برفق لمدة 5 دقائق ثم غسيل الراس بالماء الفاتر ،فالزنجبيل يعمل على تنشيط نمو بصيلات الشعر ولكن لا ينصح بتركة لفترة طويلة اكثر من 5 دقائق حتى لا يسبب حساسية فروة الرأس .

شارك هذا الموضوع

تعليقان

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :