تعرف كيف يجب أن تعتني بأسفل الإبطين

3

هذه مجموعة من النصائح يقدمها لكِ خبراء العناية بالبشرة للحصول على بشرة رائعة وحريرية وخالية من المشاكل فى منطقة أسفل الإبط:

1- البشرة بمنطقة أسفل الإبط تكون حساسة ورقيقة وتميل للإسمرار عندما تزيد بها كثافة وسمك الشعر وذلك مع تكرار إزالته بالموس وتبقى جذور الشعر بارزة من أسفل الجلد، لذا احرصي على إزالة الشعر الزائد بالشمع أو السكر لا بالموس حيث ستبدو هذه البشرة بيضاء ونظيفة.

1- قومي بتقشير بشرتكِ مرتين فى الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة المسببة للون الأسمر ومنع حدوث مشكلة نمو الشعر أسفل الجلد.

3- تحتوي منطقة أسفل الإبط على العديد من الغدد الدهنية التى تعمل على إفراز العرق، ولجعل هذه المنطقة نظيفة خالية من البكتيريا وبعيدة عن الرائحة الكريهة اتبعي الخطوات التالية:

– نظفي بشرة أسفل الإبط يومياً بصابون خاص مضاد للبكتيريا “antibacterial soap” ويفضل أن يكون مخصصاً للبشرة الحساسة، وينصح بأخذ حمام دافئ يومياً فالماء الدافئ يساعد على قتل البكتيريا والتخلص من الرائحة السيئة.

4- استخدمي مزيلات للعرق بعد الاستحمام، وإذا كنتِ تصابين بمشكلة الشعر النامي أسفل الجلد، اختاري نوعاً مخصصاً لعلاج هذه المشكلة. وهناك مزيلات تحتوى على نسبة من الكحول لقتل البكتيريا وهى تسبب لسعة للجلد فى البداية ولكنها تؤتي نتائج إيجابية. ولكن إذا كانت بشرتكِ من النوع الحساس، ابحثي عن أنواع خالية من الكحول تماماً.

5- ارتدي الملابس المصنوعة من القماش الطبيعي كالحرير أو القطن أو الصوف فهى تمنح بشرتكِ قدرة على التنفس على عكس الأقمشة الصناعية مما يعني أن العرق سيتبخر سريعاً.

– أخيراً حاولي الإقلال من تناول الأطعمة النفاذة مثل الثوم والحلبة والبهارات ذات الرائحة الشديدة فهى تجعل لعرقكِ رائحة كريهة فيما بعد.

شارك هذا الموضوع

3 تعليقات

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :