نصائح العناية بالثدي

12

هذه مجموعة من النصائح يقدمها لكِ خبراء العناية بالبشرة لعلاج مشاكل ظهور الالتهابات والبثور بمنطقة الثدي.

فى بعض الأحيان تصاب البشرة بمنطقة الثدي لدى السيدات بالالتهاب أو بظهور البثور فيما يسمي علمياً بمرض الطفح الجلدي، ويحدث ذلك عادة مع كثرة العرق والاعتياد على ارتداء الملابس الضيقة أو نتيجة تجربة صابون جديد يسبب الحساسية لبشرتك. وحتى تتخلصي من هذه المشكلة التى تفسد جمالكِ إليك أربع طرق أساسية:

1- استخدام الكريمات

هناك العديد من الكريمات المخصصة لتهدئة البشرة فى هذه المنطقة، وتمنع المرطبات عوامل الهواء والأقمشة من إصابتها مرة أخرى. وهذه الكريمات متوافرة بالصيدليات.

2- استخدمي الأدوية المضادة للحساسية (الهيستامين)

فى حالة حدوث هذه البثور نتيجة لحساسية بشرتك، فالأدوية والكريمات الجل المخصصة لعلاج الحساسية ستكون الأمثل لكِ وستريح بشرتكِ بعد دقائق من الاستخدام، لكن بالطبع استشيري الطبيب قبل أخذ أي عقار لضمان عدم حدوث اعراض جانية.

3- ارتدي ملابس مناسبة

احرصي على ارتداء الملابس الفضفاضة فى الأوقات التى تصابين فيها بالحساسية ويُفضل أن تكون مصنوعة من القطن الطبيعي، وقللي من معدل ارتداء حمالة الصدر خلال اليوم ويفضل خلعها وقت جلوسك فى البيت.

4 – حمام ماء دافئ

حمام الماء الدافئ له العديد من الفوائد على بشرتكِ، أولها أنه سيعمل على إزالة البكتيريا المسببة للالتهاب، كما أنه سيساعد على تهدئة البشرة وتخفيف الألم بها. وفى حالة عدم توافر الوقت للاسترخاء فى حمام ماء دافئ، يمكنكِ وضع منشفة نظيفة في الماء ثم المسح بها على المنطقة المصابة من البشرة أوعمل كمادات من الماء الساخن ثم البارد عدة مرات.

أخيرا فى حالة استمرار الإلتهابات لفترة طويلة وفشل أيا من الطرق السابقة فى علاجها، يتعين عليك الذهاب للطبيب لأكتشاف نوع المرض.

شارك هذا الموضوع

12 تعليق

  1. جنان الشبح بتاريخ

    الحمدلله الذي رزقني هذا وفضلني على كثير من عبادة
    هذا اجمل دواء من اي داء

  2. gana بتاريخ

    هذا الموقع ينال كل اعجاب وتقدير لما يقدمه من معلومات مهمه فى حياة المراة

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :