نصائح لرشاقتك

2

يسعى الجميع هذه الأيام لخسارة الوزن الزائد ؛ للتمتع بالصحة والرشاقة معًا . لكن البعض قد يلجأ في سبيل ذلك لوسائل قد تكون ضارة بالصحة . فقد نجد من يمتنع لفترات طويلة عن تناول أي طعام : ظنًا أن ذلك يسّرع عملية خسارة الوزن .

لكن النصيحة التي يقدمها المتخصصون هي : تذكر دائمًا أن الوزن الذي تم اكتسابه خلال فترة من الزمن ، يحتاج كذلك إلى فترة من الزمن ليتم التخلص منه . أي أن الأمر لا يحدث بين ليلة وضحاها كما يقولون .

ومن أجل خسارة صحية للوزن ، يجب دائمًا اللجوء لطبيب متخصص ؛ فهو الأقدر على اختيار الطريقة المناسبة لكل شخص ، لكن هناك خطوات صحية عامة يمكن اللجوء إليها للحماية من زيادة الوزن ، وللتخلص من الوزن الزائد في حال حدوثه .

اشرب 8 أكواب من المياه يوميًا . فبالإضافة إلى فائدة الماء للتخلص من سموم الجسم ، فهو أيضًا عامل مساعد في خسارة الوزن .

قسّم وجباتك الكبيرة إلى 5 أو 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم ، فهذا سيساعدك على التحكم في الشعور بالجوع ، كما ينظم إفراز هرمون الأنسولين .

امشِ على الأقل 45 دقيقة يوميًا . فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية ، وحرق السعرات الحرارية .

استخدم طبقًا ذي حجم صغير لتناول الطعام ، بدلاً من الطبق الكبير . فهذا سيضمن أن تتناول طعامًا بكمية أقل .

تناول كمية أكبر من الخضروات قليلة السعرات ، مثل الخيار ، الطماطم ، الفلفل .

حاول أن تتناول كل وجباتك أو معظمها في المنزل ، فذلك صحي أكثر ، كما أنه يساعدك على التحكم بعدد السعرات الحرارية التي تتناولها .

احرص على تناول وجبة الإفطار . فعكس الشائع بأن الامتناع عن تناول الإفطار يساعد على خسارة الوزن ، ثبت أن ذلك يبطئ عملية الأيض ، ولا يساعد على خسارة الوزن .

لا تكثر من السكريات ، فهي عامل أساسي في زيادة الوزن ، وتناول وجبات طعام متوازنة بدون إفراط.

شارك هذا الموضوع

تعليقان

  1. Rose بتاريخ

    اعمل كل ما قلتوا عليه من شرب الماء والطعام منذ سنه ولكن لن اخسر شيء من وزني

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :