نصائح هامة قبل قص الشعر

0

إن تاج الجمال الذي يميز كل امرأة هو شعرها، وكل امرأة تحرص على أن يبدو شعرها في شكل جميل وصحي وبالتالي تتبع كل الطرق الممكنة كي تحافظ على صحة شعرها وجماله، ولكن بعض النساء يلجأن إلى قص الشعر للمحافظة عليه وفيما يلي سوف نقوم من خلال هذه المقالة بتوضيح حقائق ونصائح عن قص الشعر

1- الإكثار من قص الشعر لا يؤثر على نمو الشعر : فالتخلص من أطراف الشعر لا يؤثر على سرعة نمو الشعر حيث أن الأطراف بعيدة عن بصيلات الشعر التي تحدد معدل نمو الشعر وبذلك فإن قص أطراف الشعر التالفة يساعد فقط على تحسين مظهر الشعر بإعطاءه مظهر صحي اي ان حتي وان كنتي تقصين شعرك كثيرا فلا تقلقي لا يؤثر هذا ابدا على نموه .

2- احذر من اختيار وقت خاطئ لقص الشعر: حاولي أن تعطي شعرك فرصة جيدة لينمو فمن الأفضل ان تقومي بقص أطرافه مرة كل من 3 -4 أشهر فحينها سوف يكون شعرك في حاجه فعليه إلى قص أطرافه ، و بذلك حاولي تجنب قصه اقل من المدة المحدده سابقا .

 3- لا تغسلي شعرك بالشامبو قبل قصه: بعض النساء يقمن بغسل شعرهن قبل الذهاب إلى الكوافير لقص شعرهن ولكن هذا ليس أمرا ضروريا أو لازما حيث أنه لا داعي أن تقومي بغسل شعرك مرتين مرة في المنزل ومرة في الكوافير ولا حتي الغسل ضروري ان الضروري فقط هو تسوية الشعر وتسليكة جيدا ليكنون متساو فيتم قصه بشكل صحيح .

 4- لا تقصي غرتك ” القُصة ” بشكل متساو حيث أن بعض النساء يملن إلى قص الغرة بشكل متساوي ولكن الأفضل هو اختيار الغرة الطويلة للوجه المربع واختيار الغرة الدائرية للوجه الدائري

 5- عندما يصبح شعرك جافا عليك أن تقومي بقصه، ويجب أن تستشيري هنا خبيرة الشعر كي تتعرفي على انسب وقت وأنسب طريقه لقص شعرك ، حيث ان الشعر الجاف أو أولى أنواع الشعر التي يجب قصها وذلك لأن الزيوت الطبيعة التي تفرزها فورة رأسك ستؤثر بشكل أفضل على الشعر القصير أفضل من الشعر الطويل وبذلك ستتمكني من مكافحة والتخلص من الجفاف بشكل طبيعي دون الحاجة لكريمات أو زيوت .

 6- تعتقد بعض النساء أن الشعر القصير لا يحتاج إلى عناية وهذا أمر خاطئ بل العكس أن كمية الزيوت التي تفرزها فروة رأسك ستتوزع على مساحة شعر أقل بعد قص شعرك مما يستعدي العناية الفائقة بالشعر وإلا ستجدي نفسك مع تراكم الزيوت والدهون في فروة الرأس و الشعر إنك تعاني من القشرة و الشعر الدهني الزائد مع الوقت .

 7- لا تصري على تسريحة شعر واحدة: ضعي أكثر من خيار لقصة شعرك ولا تصري على شكل واحد فقط، فقد تكون القصة التي قمتي باختيارها لا تتناسب مع طبيعة شعرك أو حتي شكل وجهك، ولذلك يجب أن تختاري بدائل مختلفة لقصة شعرك ويمكنك أن تستشيري الخبراء حول قصة الشعر التي تناسب وجهك وتناسب نوع شعرك قبل أن تقدمي على تنفيذها

 8- عندما تتوقفي عن القص الدوري والمتكرر لأطراف شعرك سوف يتبلور شكل شعرك ويصبح ذات مظهر جميل ويزيد طول شعرك ولن تكوني في حاجة لشئ سوى قص أطراف الشعر فقط على فتؤرات متباعدة لتحافظي على مظهره الصحي.

 وإليكِ بعض النصائح لأشكال الوجه المختلفة عند قص وتصفيف الشعر:

 أولا: الوجه البيضاوي: وهذا الوجه يناسبه عدد كبير جدا من قصات الشعر سواء المتعلقة بالشعر الطويل أو القصير، وننصحك بتجنب إسدال الشعر على الوجه لأن ذلك يخفي شكله ويجعله يبدو ممتلئ وذات وزن أكبر.

 ثانيا: الوجه الدائري: ويمكنك هنا أن تجربي قصة شعر تصل إلى أسفل الذقن وتبقي جوانب الشعر قريبة من الوجه وكثيف أعلى الرأس فسوف تتناسب مع وجهك بشكل كبير جدا، ويجب أن تبتعدي عن تجعيد الشعر أو الشعر الطويل جدا لنها تجعل الوجه يبدو أكثر دائرية.

 ثالثا: الوجه المستطيل: وهذا الوجه يناسبه أي قصة شعر قصيرة إلى متوسطة الطول ويجب ألا يزيد طول الشعر عن حد الكتف لأن الشعر الطويل كذلك يزيد من استطالة وجهك.

 رابعا: الوجه القلبي: ويناسب هذا الوجه قصة الشعر الكارية وقصات الشعر ذات اللفات الناعمة بطول الذقن بشكل كبير جدا وتجنبي قصات الشعر القصيرة التي تشمل كل اجزاء الشعر. رابعا: الوجه المربع: ويناسب هذا الشعر قصات الشعر القصيرة إلى متوسطة الطول وخصوصا التي تحتوي على تموجات واستدارة حول الوجه، ويجب أن تبتعدي تماما قص لشعر بطرق مستقيمة.

خامسا: الوجه الطويل: ويفضل لهذا الوجه القصات التي تعطي الشعر كثافة عند منطقة السدغين ويجب أن تبتعدي تماما عن الشعر الطويل جدا وتجنبي كذلك التسريحات التي تزيد من عرض الفكين.

ونصيحة أخيرة لكي عزيزتي المرأة؛ إن الشعر هو نعمة من المولى عز وجل لكي ولذلك احرصي على المحافظة عليه بكل طريقة ممكنة ولا تهمليه أو تقصيه دون دراية واستشارة من خبراء الشعر والتجميل كي يختارون لكي الأنسب والأفضل لطبيعة وصحة شعرك وتنعمي بشعر ذات مظهر جميل وصحي طوال الوقت.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :