نصائح وتمارين للحصول على صدر مشدود وجذاب

0


الصدر المشدود ذو الشكل الجميل و الجذاب هو حلم تحلم به كل امرأة، و ترغب أيضاً في أن تحافظ عليه من الترهلات لكن قد تحدث بعض العوامل و التغيرات التي تجعله يفقد شكله و قوامه المميز مثل الإنجاب و التدخين و ممارسة الرياضة بشكل زائد عن الحد و ارتداء الحمالة غير المناسبة.

و من أجل الحفاظ على الصدر مشدوداً و مثالياً ننصحك بقراءة النقاط التالية والعمل بها يومياً.

1. النوم على الظهر

– نامي على ظهرك و لا تنامي على بطنك فهذا يؤدي إلى ظهور الثنايا و التجاعيد فيه بسرعة.

2. رش الماء البارد

– بعد الانتهاء من الاستحمام قومي برش صدرك بالماء البارد لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية و يعمل على شده.

3. تمرينات الضغط

– قومي بأداء تمرينات الضغط فهي تعمل على تركيز معظم وزن الجسم على اليدين و الصدر و يكون ذلك عن طريق توجيه الوجه إلى الأسفل ثم وضع الركبتين على الأرض و فرد الذراعين كي تحملي جزءك العلوي و بعد ذلك قومي بخفضه من جديد و استمري في ذلك لمدة عشر دقائق كي تقوي عضلات صدرك أكثر و تحافظي عليه مشدودا.

4. المقاس المناسب

– ارتدي حمالة صدر بمقاسك ليست أكبر و لا أصغر و يجب أن تكون مريحة فلا تستخدمي الحمالات الحديدية لأنها غير صحية و عند ممارسة التمرينات الرياضية اسخدمي الحمالات المناسبة لها ثم اخلعيها بعد أن تنتهي من التمرين.
5. التدليك والترطيب

– اعملي على دهن صدرك بالكريم المرطب و تدليكه كل يوم بشكل دائري من الأسفل إلى العلى و العكس فهذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية .

6. الماء الساخن ثم البارد

– قومي بتعريض صدرك للماء الساخن ثم البارد أكثر من مرة عند الاستحمام.

7. لا تقومي بالضغط على صدرك

– لا تقومي بحمل شيء ثقيل بين يديك و ضمه لصدرك حتى لا تضغطي عليه.

8. تمرينات رفع الأثقال

– قومي بممارسة تمرينات رفع الأثقال لأنها تكبر من حجم صدرك و يكون ذلك عن طريق الاستلقاء على الظهر و مسك الثقل بين يديك ثم مددي يديك على الأرض و قربيهما من صدرك أكثر من مرة و كرريه ثلاثين مرة في اليوم الواحد.

9. ادفعي كتفيكِ إلى الوراء

– قومي بدفع كتفيك إلى الوراء فهذا يساعد في جعل الصدر ممشوقا.

10. حافظي على وزنك المثالي

– احرصي على المحافظة على وزنك المثالي لأن الصدر يزداد وزنه أيضا و يؤدي ذلك إلى ظهور علامات التمدد على بشرتك ثم الترهلات و لذلك احرصي على اتباع نظام غذائي صحي و سليم و ممارسة الرياضة بشكل متوازن لأنه كلما ارتفع الوزن و انخفض كلما ظهر ذلك على البشرة.

11. اجعلي ظهرك مستقيماً

– اجعلي ظهرك مستقيماً دائماً فافرديه و لا تثنيه أثناء مشيك أو جلوسك فهذا يتسبب في ظهور مشكلات في الظهر و كذلك الصدر الذي سيتأثر شكله سلبا.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :