هذه أفضل 10 توابل لعلاقة حميمية أروع

0


لا شك أن ما نتناوله من أطعمة يؤثر تأثيراً مباشراً على الصحة العامة وعلى قدرة أعضاء الجسم كالقلب والعضلات والأعصاب والأعضاء الجنسية على أداء وظائفها بكفاءة، فهناك بعض الأطعمة التي تزيد الرغبة الجنسية للرجال والنساء معاً.

وقد يظن البعض أن التوابل تضيف نكهة رائعة للأطعمة فقط لكنها قد تضيف نكهة رائعة للحياة أيضاً فقد ثبت أن بعض أنواع التوابل والبهارات الشائعة تعزز من القدرة الجنسية.
ومن هذه التوابل:

1- الفلفل الأحمر:

والذي يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يزيد القدرة على الأنتصاب لدى الرجال، كما أنه يقوي الجهاز المناعي وعضلة القلب.

2- الزنجبيل:

الزنجبيل هو منشط ممتاز للأعضاء الجنسية والجسم بصفة عامة. ويمكن تناوله في صورة مشروب دافئ لتنشيط الدورة الدموية وتحسين الرغبة الجنسية.

3- الريحان:

يعرف الريحان منذ القدم بقدرته الفائقة كمنشط جنسي كما أنه يعمل على زيادة الخصوبة. ويمكنك إضافة الريحان الطازج إلى العديد من المأكولات كالبيتزا والمكرونة أو تناوله كمشروب دافئ.

4- الينسون:

استخدمه الرومان والإغريق كمنشط جنسي وذلك لقدرته على زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة لاحتوائه على الإستروجين (الهرمون الانثوي).

5- القرنفل:

يعمل القرنفل على زيادة طاقة الجسم عند تناوله كما أن استخدام زيت القرنفل فى تدليك الجسم يعمل على تحسين القدرة الجنسية لما له من رائحة مميزة.

6- الزعفران:

استخدم الزعفران قديماً فى الهند كمنشط جنسي فكان يضاف إلى اللبن لعمل مشروب يعطي للمتزوجين فى ليلة زفافهم كجزء من مراسم الزواج، وللزعفران خواص مضادة للأكسدة وذلك لاحتوائه على السيلينيوم والزنك والبوتاسيوم والماغنسيوم. ويمكنكِ إضافة القليل من الزعفران على الأرز ليعطيه لون ونكهة مميزة.

7- الهيل أو الحبهان:

والهيل من التوابل العطرية التي عرفت في كثير من الثقافات كمثير قوي للرغبة الجنسية والذي يزيد من تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية، ويمكنكِ إضافة الحبهان للحساء ليعطيه نكهة مميزة كما يمكن إضافته للقهوة.

8- الحلبة:

تحتوي بذور الحلبة على مادة السابونين والتي تلعب دور هام فى زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) والذي بدوره يعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، وتعمل الحلبة أيضاً على خفض مستويات السكر فى الدم لدى مرضى السكر.

9- جوزة الطيب:

والتي يعود تاريخ استخدامها كمنشط جنسي إلى العصور القديمة فى الصين، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنها تحفز الجهاز العصبي مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء معاً.

10- الشمر:

أثبتت الدراسات الحديثة أن الشمر يحتوي على مجموعة من الزيوت التي تزيد من إنتاج الإستروجين أو الهرمون الأنثوي مما يزيد الرغبة الجنسية لدى النساء وخاصة في سن اليأس.
يجب التعامل بحذر عند استخدام التوابل فلا تتجاوز الكمية المستخدمة الملعقة الصغيرة وخاصة مع مرضى التهاب المعدة والأمعاء والقولون.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :