هذه الاشياء تحد من الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة فتجنبها

0

الرغبة الجنسية هي الأساس الذي تعتمد عليه العلاقة بأكملها فبدونها لن تتم العلاقة مهما كان الزوجان يتمتعان بالصحة و العافية و خاصة لو كان الزوجان حديثي العهد بالزواج.

و قد أكد الكثير من الخبراء في علمي النفس و الأسرة من أن العلاقة بين الزوجين تتأثر بالعوامل النفسية و الجسمانية و الاجتماعية و لذلك يجب ألا يعكر صفو هذه العلاقة أية مشكلات فقد ظهرت أبحاث تؤكد على أن الرغبة الجنسية تهدد الزواج بالفشل.
و نعرض عليكِ فيما يلي بعض العوامل التي تؤثر سلبياً على الرغبة الجنسية.

– لا تحاولي بأي حال من الأحوال أن تذكري العيوب التي توجد في جسدكِ لزوجكِ و تتحدثي معه فيها مثل الترهلات و البقع و غيرها لأن هذا يتسبب في تقليل الرغبة في الممارسة.

– إجعلي زوجكِ يبتعد عن تناول الدهون المشبعة مثل الأطعمة المقلية و المصنعة لأنها تجعل عدد الحيوانات المئوية عند الرجل تقل و كذلك يتغير سائله المنوي.

– لا تتناولي البسكويت المملح لأنه يزيد من نسبة السكر في الدم مما يتسبب في زيادة وزن الجسم نظراً لزيادة هرمون الإستروجين و تقليل هرمون تستوستيرون و هذا يقلل من الرغبة الجنسية.

– تناول الحلويات بصورة عامة مثل الكعك و المياه الغازية يتسبب في ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم مما يحفز الجسم على إفراز هرمون الأنسولين و الذي يتسبب بدوره في قلة إنتاج هرمون التستوستيرون مما يجعل الإنتصاب عند الرجل شديد الصعوبة بناء على دراسة مشتركة بين أيرلندا و أمريكا كما أن التلاعب في مستوى هذين الهرمونين يتسبب في حدوث الإنتصاب الصباحي عند الرجل عندما يبتعد عن تناول الطعام لعدة ساعات.

– يجب أن تحرصي و زوجكِ على ألا تناما أقل من خمس ساعات في الليل لأن هذا مع استمراره سيؤدي لخفض مستويات هرمون الذكورة بنسبة تصل إلى عشرة بالمائة بناء على دراسة أجريت في جامعة شيكاغو و النوم هو أمر ضروري من أجل إنتاج هرمون التستوستيرون و لذلك إن كان زوجك لا ينام ثماني ساعات في اليوم فمن الطبيعي أن يقل الإنتصاب لديه.

– الإصابة بالإجهاد و الأمراض في مفاصل الجسم يزيد من الضعف الجنسي لأن الإنسان عندما يكون متألماً فلا تكون هناك رغبة لديه في ممارسة العلاقة الحميمة في أغلب الأحوال.

– التصرف بإفتعال و الإبتعاد عن العفوية و إصطناع الرغبة و التمثيل يجعل الزوج يفقد متعته و رغبته.

– المشي أو الجري الزائد عن الحد لمسافة تزيد على الأربعين ميلاً كل أسبوع تؤدي إلى إنخفاض مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة تصل إلى سبع عشرة بالمائة بناء على أبحاث أجريت في جامعة كولومبيا البريطانية.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :