هذه نصائح لتفادي أضرار السيشوار مجفف الشعر

0

غالباً ما تحب الفتاة تجفيف شعرها بالسشوار، خاصة في فصل الشتاء؛ ولتفادي أضرار السيشوار إليكِ النصائح التالية :

عندما تلجأين للسيشوار استعملي المشط العريض فهو يحد من الانعكاسات السلبية على صحة الشعر؛ لأنه يسرّع من عملية التجفيف، ويساعد أيضا على الإسراع في تمليس الشعر، خاصة حين يكون طويلا.

قبل أن تبدئي في تجفيف شعرك، احرصي على تنشيفه بطريقة جيدة بمنشفة ملائمة، ثم قسّمي شعرك إلى أربعة أجزاء، وقومي بتمشيط وتجفيف كل جزء على حدة.

إذا كان شعرك أملس، فابدئي بتجفيف القسم الأسفل منه، ثم تابعي العملية بالتدرج نحو الأعلى، ثم اضبطي مجفف الشعر في وضعية الهواء البارد، لوضع اللمسات النهائية لعملية التجفيف.

أما إذا كان شعرك أملس، وأردت إعطاءه حجما أكبر، فمن الأفضل أن تستعملي الجيلاتين كمرهم هلامي منساب يتم سكبه على الشعر، بل عليك باستعمال مستحضرات الجيلاتين المعبأة داخل قوارير بخّاخة، حيث يكفي في هذه الحالة أن تضعي بضع بخات على جذور الشعر، ثم مشطي شعرك تدريجيا مع ثني الرأس نحو الأسفل، بحيث يكون الشعر ممددا وفي وضعية استرخاء.

لكن في حالة كون شعرك مجعدا، قسميه إلى خصلات صغيرة وجففي كل واحدة منها، بدءاً من الجذور نحو الأعلى، وبهذه الطريقة تتمكنين من تمليس شعرك بشكل شامل ومتجانس.

عليكِ أن تتعودي على إبعاد المجفف دوما عن خصلات الشعر، لتفادي حرق أو تشويه أطراف شعرك.

احرصي قدر الإمكان على قص أطراف الشعر مرة كل شهرين لأن ذلك يساعد الشعر على النمو بطريقة طبيعية، ويسمح بتفادي اعوجاج أطراف الشعر أو تكسرها.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :