هكذا تتخلص من دهون البطن بأقل جهد

0


البطن البارزة الممتلئة هي أكثر شيء يفسد المظهر الخارجي للإنسان و خاصة النساء، فهذا كفيل بإفساد جمالها وطلتها اليومية، و قد تتبع طرقاً عديدة للتخلص من هذا الأمر ولكن دون جدوى.

و تراكم الدهون في منطقة البطن يحتاج إلى مجهود كبير من أجل القضاء عليه، و الأمر لا يتوقف فقط على اتباع نظام غذائي سليم لكنه أيضاً بحاجة إلى ممارسة الأنشطة البدنية و التمرينات المختلفة.

كما أن إتباع بعض النصائح البسيطة سيضمن لكِ خسارة أسرع وبأقل جهد لدهون البطن… وهو ما سنذكره لكِ في السطور التالية..
1. تناول الألياف

– احرصي على تناول الألياف و البروتينات بكميات كبيرة لأنها تساهم في منحك الشعور بالشبع لوقت أطول مما تفعله الكاربوهيدرات و بتناولها ستقومين بشكل تلقائي بتقليل تناول الكاربوهيدرات التي لا يستطيع الجسم أن يحرقها بشكل سريع و كذلك الأطعمة التي تتراكم في الجسم و تكون الدهون في منطقة البطن.
2. بشر البرتقال

– قومي ببشر البرتقال على السلطة قبل أن تتناولي وجبتك مباشرة فهذا من شأنه أن يساعدك على التخلص من الدهون الموجودة في الجزء السفلي من جسمك لكن لا تبشريه قبل أن تأكلي بوقت طويل لأن المرارة تزيد كلما طال الوقت.

3. الشاي الأخضر

– اشربي الشاي الأخضر مع عصير الليمون فالشاي توجد فيه مضادات أكسدة تعمل على زيادة معدل تمثيل الجسم للغذاء و تحرق الدهون بشكل أكبر و عصير الليمون يزيد كمية مضادات الأكسدة بمقدار ستة أضعاف.
4. التنوع في التمارين الرياضية

– لا تقومي بتكرار تمرين معين على الدوام و احرصي على أن تنوعي في تمريناتك الرياضية و يجب أن تكون مدة كل تمرين مساوية للتمرين الآخر لأن التنوع يجعلك تحركين كافة العضلات الموجودة في جسمك و يجب عليك أن تحصلي على قدر من الراحة بين كل تمرين.
5. التفاح

– التفاح يحتوي على قيم غذائية عالية و نسبة كبيرة من الفيتامينات و الأملاح و المعادن التي يحتاج جسمك إليها كما أن بها كمية وفيرة من الألياف التي تملأ معدتك و تمنحك إحساسا بالشبع كما إنه يقوم بتقليل مستويات الكوليسترول في الدم التي تزداد عند المصابين بتراكم دهون البطن.
6. لا تبالغي في تناول السكريات

– لا تبالغي في تناول السكريات فعلى الرغم من أنها مهمة كي تنشط ذهنك و تمنحك الطاقة لكن المبالغة في تناولها يعمل على تكوين الدهون في منطقة البطن و من أمثلتها الحلوى و الأطعمة السريعة و المشروبات الغازية و الفواكه كالمانجو و العنب و التين و البلح و لذلك يمكنك استبدال البسكويت بالخضروات الطازجة.
7. إبحثي عن شريكة لحلمكِ!

– يمكنك أن تبحثي عن رفيقة أو شريكة تقوم بمشاركتك في اتباع نظام الحمية لأنها ستساهم في تشجيعك و تجعلك تكملين طريقك في إنقاص الدهون في بطنك و في الحفاظ على وزن جسمك.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :