هل تعاني من الغازات و الانتفاخ؟ هذه خطوات مهمة للتخلص منها

4

 الشعور بالإنتفاخ الدائم والغازات المستمرة، وعدم إنتظام أو إحتباس الماء يجعل البطن صغيرة لا تتسع إلى الحدّ الأدنى من الطعام ولكن تبدو بشكل غير لائق ومستديرة على الدوام.

وللتخلّص من هذه المشكلة نعرض عليكم حلول عديدة:

زيادة البوتاسيوم

لأن تناول المزيد من الملح والأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، والهليون، والحمضيات، البطيخ، الطماطم، يساعد في التخلّص من النفخة.

عدم التمدّد على الأريكة

كثير من الناس يتمدّدون على الأريكة وإجبار الجسم على الحركة أكثر لأن ذلك يحرّك الإمعاء.

شرب حوالي أكواب من السوائل يومياً

السوائل تساعد في التخلّص من النفايات داخل الجسم والتخلّص من إحتباس الماء.

تناول الشاي مع النعناع

يخفف من الغازات في الجهاز الهضمي، كما يساعد في التخفيف من آلام المعدة.

أما إذا لاحظت الانتفاخ في كل مرة تتناول فيها الحليب ومشتقاته فأعلم أنك لديك عدم تحمل لمادة اللاكتوز الموجودة في الحليب, لذا عليك بزيارة الطبيب لإجراء التحليل للتأكد من الامر.

شارك هذا الموضوع

4 تعليقات

  1. رجاء تباسي بتاريخ

    اني اعاني من قبض كبير وانتفاخ لبطني اصبح يزعجني مع قلة الذهاب للحمام ….اطلب وصفة لاازالة حالة القبض التي تمتلكين من بعد ولادتي بابنتي منذ سنة كاملة واعاني هذه الحالة…

    • نمر كردى بتاريخ

      اهلآ رجاء ( ان الاحتباس والنفخ ) هى من مرض القولون وهو ناتج عن القلق النفسى وعدم الهظم الكل بشكل الصحيح ولكن القلق هو السبب الرئيسى وعلاجه بسيط جدآ وهو ( سماع لموسيقة ان تحبه والرياضة والمشى الحافى قدمين فوق حجار متخشنة وعدم الشرب الماء الكثيرآ والمفيد ايضآ ان تأكل الخبر المدهون قليلآ لكى يسهل عميلة المرور اكل الى المخرج ( وارجو عدم لوجوء الاطباء وطبقى هذا ماشرت اليه سوف تتخلص من هذه المشكلة نهائيآ —

      ولكم التقدير _ ويقول المثل اسئل المجرب ولا تسئل الحكيم )

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :