وسائل بسيطة لتجنب تجاعيد الوجه المبكرة

0

ترغب كل امرأة في الحفاظ على جمالها و شبابها للأبد، و لذلك عندما تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور مبكراً و ترسم علاماتها على الوجه بخطوط رفيعة و تجاعيد فيبدأ القلق على نضارة البشرة والحيوية.

و قد تساهم المرأة في حدوث ذلك دون أن تدري بممارسة بعض العادات الخاطئة و إهمال رعاية بشرتها ثم تبدأ في البحث عن طرق كيميائية وعمليات من أجل إزالة هذه التجاعيد و العلامات.

في هذا المقال أقدم لكِ أهم النصائح والطرق اليومية لوقاية نفسكِ من الإصابة بتجاعيد الوجه المبكرة.
1. تنظيف البشرة

اهتمي بتنظيف بشرتك جيدا و أزيلي مستحضرات التجميل من عليها قبل خلودك للنوم لأن هذا يتسبب في ظهور التجاعيد عليها و احرصي على استعمال كريمات التقشير كي تتخلصي من بقايا الخلايا الميتة على سطحها.
2. غسل الوجه بإفراط

لا تقومي بغسل وجهك بشكل مفرط لأن هذا يساهم في إزالة الزيوت الطبيعية التي تقوم البشرة بإفرازها فيه مما يزيد من فرص ظهور الخطوط الرفيعة عليها بسبب جفافها و لهذا ابتعدي عن استخدام الصابون العادي بكافة أنواعه و استخدمي الرغوة الخاصة بالبشرة و التي تتناسب مع نوع بشرتك.
3. تجنب التعرض لأشعة الشمس

تجنبي تعريض نفسك لأشعة الشمس بشكل زائد و احرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس قبل مرور ثلاثين دقيقة من التعرض لها و جددي استخدامه بعد مرور بضعة ساعات.
4. وضعيات النوم الخاطئة

ابتعدي عن النوم في الوضعيات الخاطئة لأن هذا يساهم بشكل كبير في ظهور العلامات الدقيقة على بشرتك و التي تتحول إلى تجاعيد واضحة فيما بعد فالنوم على أحد جانبي الجسم يتسبب في ظهور التجاعيد على الخدين و الذقن و النوم على الوجه يظهر تجاعيد الجبين و لذلك فالأفضل هو النوم على الظهر.
5. زيت جوز الهند

قومي بخلط زيت جوز الهند مع فيتامين هـ و دلكي به وجهك جيدا و خاصة المناطق المعرضة لظهور التجاعيد فيه فهذا الخليط يعمل على علاج التجاعيد و يقلل منها.
6. الفواكه والخضراوات

احرصي على تناول الفواكه و الخضروات فهي ضرورية من أجل اتباع نظام غذائي صحي و متوازن ولوجه مشرق واكثر شباباً و يجب أن تكثري خاصة من الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ و كذلك الجزر فهي تحتوي على مادة لوتين المضادة للأكسدة و على الحديد الذي يقوم بحمل الأكسوجين إلى الجلد و كذلك فيتامين أ الذي يمنع التجاعيد من الظهور على البشرة مبكرا.
7. الأسماك

يجب تناول الأسماك مثل السلمون نظرا لاحتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تمنح التغذية للبشرة و تقلل من التجاعيد فيها كما أن الأسماك تحتوي أيضا على بروتينات تساهم في الحفاظ على نضارة البشرة و شبابها و لذلك ينصح بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :