وصفات طبيعية لعلاج آثار الحبوب

8

بالرغم من انك عالجت البثرات التي عانت منها بشرت، الا ان اثار تلك البثرات ترك ندباً وآثاراً على بشرتك الرقيقة. لكن لا تفقدي الأمل فهناك مجموعة من العلاجات المنزلية والتي لها تأثير فعالاً وناعماً على بشرتك.

اللافندر
أظهرت الدراسات ان هذا الزيت من الزيوت الضرورية الاستخدام لعلاج الحبوب. كما انه يلعب نفس الدور في ازالة اثارها. فقط اخلطيه ببعض نقاط المياه المعدنية ثم اغمسي فيه قطنة وامسحي به المنطقة المصابة. لا داعي لان تعصري القطنة او تزيليه بل يفضل ان تتركيها طوال الليل. اعيدية التجربة مرتين على الاقل في اليوم لمدة اسبوعين وسترين نتائجاً مذهلة.

عصير الخيار
لا توجد امرأة لا تؤمن بفعالية الخيار في علاج البشرة وفي اعطائها الرونق والليونة والنعومة التي تحتاج. أيضا اثبت الخيار فعاليته في علاج اثار الندب والحبوب. اعصري خيارة وقومي بدهنها على وجهك وتركه من 10- 15 دقيقة.وقومي بتكرار التجربة يوميا بما لا يقل عن مرة

العسل
عالجي اثار الحبوب بواسطة اغلى وافضل العلاجات الطبيعية على وجه الأرض. بامكانك استخدام العسل ايضا كسلاح فعال لتنظيم علامات الحبوب وندوبها. ادهني العسل فوق الندبة بواسطة شاش او ماسحة قطنية. واتركيه من 10- 15 دقيقة ثم اغسليه بواسطة الماء الفاتر. في الواقع، العلاجات الطبيعية تحتاج بعض الوقت لتحقق اهدافها، لذا تابعي هذا الاجراء بما لا يقل عن مرة في اليوم لمدة أسبوع.

الشاي الأخضر
ما يميز هذا العلاج انه سيقلل اثار التلوث والمواد الكيماوية التي تتعرض لها بشرتك. اليوم تستطيعي استخدام الشاي الأخضر كمادة مضادة للاكسدة وقادرة على علاج اثار الجروح. قومي بغلي الماء الأخضر ثم اتركيه حتى يدفىء قليلاً ثم اغمسي فيها قطنة وقومي بدهنها على المناطق المصابة.

شارك هذا الموضوع

8 تعليقات

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :