وصفات طبيعية للوقاية من الشمس بالمنزل

0

تعتبر أشعة الشمس مشكلة كبيرة خلال فصل الصيف ، حتى بعد وضع مستحضرات واقية من الشمس يمكن ان يتغير لون البشرة .

وتعتبر الكريمات  الواقية من الشمس هي التي تحمي طبقة الجلد العلوي من بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية ، ولكي تحصلين على تغطية متوهجة لجلدك مع المحلول الواقي من الشمس عليك عمل بعض الوصفات الطبيعية الواقية من الشمس .

وصفات طبيعية للوقاية من الشمس :
1. يمكنك استخدام زيت جوز الهند فهو عبارة عن مكونات طبيعية للوقاية من دباغة الشمس ، و يمكنك وضع زيت جوز الهند على الجلد لمدة 25 – 30 دقيقة قبل الخروج أو مزجها مع المكونات الأخرى لإعداد وصفة واقية من الشمس .

2. خلط زيت جوز الهند مع زبدة الكاكاو جيداً ثم إضافة القليل من الماء وعمل غسول واقي من الشمس ، فيعتبر زيت جوز الهند بلسم على الجلد ويحافظ عليه رطب .

3. غلي الماء في وعاء ثم إضافة زيت جوز الهند ، وشمع العسل وكبسولات فيتامين E ، ثم نتركه يبرد قليلاً ونضعه قبل الخروج فزيت جوز الهند يحتوي على SPF الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس .

4. مزيج 15 قطرة من زيت اللافندر الأساسي ، 2 قطرة من البابونج و 2 قطرة من مردقوش ، وعمل منهم وصفة منزلية للوقاية من الشمس .

5. زيت السمسم وزيت الأفوكادو يحمي البشرة من صبغة الشمس ، فعليك خلط الزيوت وإضافة القليل من زبدة الكاكاو لتقديم وصفة واقية من الشمس .

6. عليك مزج  10 قطرات من النعناع ، و 5 قطرات من زيت شجرة الشاي ، ولا تعتبر هذه الطريقة واقية من الشمس فقط ولكنها ترطب بشرتك أيضاً .

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :