3 طرق بسيط للتخلص من حبّ الشباب acne

0


حب الشباب مشكلة تؤرق كل شاب ومراهق، وتجعله يقلق بسبب مظهره. الخبر السار أنه في أغلب الوقت ستنتهي مشكلة حب الشباب عند سن معين عندما تنتظم فيه هرمونات الشخص. ولكن كيف تتعامل مع حب الشباب خلال مرحلة ظهوره؟

لتتخلص من حب الشباب عليك في البداية أن تفهم كيف يحدث؟

في مرحلة المراهقة والشباب يحدث إفراز مفرط للزيوت من الغدد هذه الزيوت مع طبقات من الخلايا الميتة من الجلد سد المسامات وتتجمع هذه الإفرازات الدهنية تحت المسام المسدودة حيث تفشل في الخروج من المسام. هذا الأمر يوفر بيئة ممتازة لنمو البيكتريا والتي تنشط وتتسبب في تهيج للجلد وظهور حب الشباب.

الأن انت تعرف كيف تتكون حبوب الشباب، وتعرف الحل أيضًا، علينا أن نعالج المشاكل الأساسية، التقليل من إفراز الدهون والزيوت وتنظيف الجلد من الخلايا الميتة وتفتيح المسامات. وهذه بعض الأشياء التي تساعدك على التخلص من حب الشباب:

1- تنظيف البشرة

سواء كان حب الشباب موجود في الفترة الحالية أو لا، عليك أن تنظف بشرتك بصورة مستمرة بالماء، والصابون بلا رائحة. تنظيف البشرة هو أول خطوة على طريق الوقاية والحماية من ظهور حب الشباب.

أيضًا تجنب حك المناطق المصابة واستخدم أغطية نظيفة للوسادات التي تنام عليها باستمرار، وعليك تجنب الأقنعة غير الموثوقة التي قد تسبب إلتهاب وتهيج للبشرة، ويمكن استشارة الطبيب والصيدلي عن مطهرات للبشرة للتخلص من حب الشباب.

2- محاربة إفرازات الزيوت والدهون

المعدة بيت الداء، وهناك العديد من الأطعمة التي تزيد من تأثير حب الشباب ومن إفرازات الدهون مثل السكر والشوكولاتة والملح والأطعمة الحارة والكافيين الموجود في القهوة والشاي.

3- تفتيح المسام والتخلص من الجلد الميت

يمكنك استخدام مستحضرات تقشير البشرة التي يرشدك إليها الطبيب أو الصيدلي، وغسل وجهك بصورة مستمرة بالماء الجاري والابتعاد عن الصابون الكيميائي المزود بالروائح.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :