3 علامات تبين أن دورتك الشهرية ليست طبيعية

0


إن كان شعوركِ بالألم خلال الدّورة الشهريّة أمرٌ طبيعي، فإنّ بعض العوارض التي قد تُصيبكِ خلالها ليست طبيعيّة أبدًا، ويجب التنبّه لها لأنّها قد تدلّك على أنّ دورتكِ لا تسير بشكلٍ طبيعي.

أولى هذه العلامات هي النّزف الشّديد خلال الدّورة. فإن اضطُررتِ إلى تغيير الفوطة الصحيّة كلّ ساعة أو إن وجدتِ تجلّط أو قطع دمويّة على الفوطة، فإنّ هذا الأمر يدلّ على أنّكِ تعانين الأنيميا أو الإجهاد الشّديد.

العلامة الثّانية هي عدم انتظام دورتكِ. فإنّ تأخير موعد الدّورة الشّهريّة عندكِ بسبب معاناتك من القلق الشّديد أو فقدان أو اكتساب مفاجئ للوزن، فإنّ هذا الأمر قد يدلّ على أنّكِ تعانين تكيّس في المبيض أو خلل في الهرمونات قد يتبعه زيادة في شعر جسمِك أو زيادة في وزنِك.

العلامة الثّالثة هي شعورك بتشنّجات مؤلمة جدًّا، فإنّ وصول الألم الذي تشعرين به لدرجة تمنعك من الذّهاب إلى مدرستِك أو جامعتِك أو عملِك يدلّ على وجود خللٍ ما، وغالبًا ما يكون مشاكل في بطانة الرحم أو انتشار الغدد الموجودة في بطانة الرحم في أماكن أخرى كالمبيض أو المثانة.

من هنا، عليكِ ألاّ تُهملي هذه العوارض أبدًا لأنّها قد تكون خطيرة بل أن تتّصلي بطبيبِك النّسائي فور شعوركِ بواحدة منها وزيارته للكشف عليكِ ومعالجتكِ بالطّرق المُناسبة.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :