5 أخطاء تقضي على الحياة الزوجية marriage life

0


تتعرض العلاقة الزوجية لمشاكل ومعوقات قد تقف حجر عثرة في طريق سعادة الزوجين وتقوض دعائم هذه العلاقة بسبب تجاوز أحد الزوجين أو كلاهما لبعض الخطوط الحمراء.

وتعتبر هذه الخطوط الحمراء أموراً مصيرية لا يجب إهمالها أو التغاضي عنها مهما كان السبب لأنها قد تحيل الحياة الزوجية إلى جحيم لا يطاق.

وقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني5 خطوط حمراء يجب عدم إغفالها في أي علاقة زوجية على النحو التالي:

1- الافتقار للتعاون بين الزوجين

إن الافتقار للتعاون بين الزوجين يؤدي إلى الفتور في علاقتهما بالإضافة إلى انعدام التفاعل الإيجابي وابتعاد الزوجين عن بعضهما روحياً وجسدياً.

2- الإساءة

قد تتعرض الزوجة أو الزوج للإساءة اللفظية أو الجسدية وهذا ما يجعل من الحياة الزوجية جحيماً لا يطاق ويؤدي إلى مشكلات خطيرة قد تهدد استمرار هذه العلاقة وتفكك الأسرة.

3- أنت غير جذاب بنظر شريكك

قد يعمد الزوج إلى توجيه انتقادات لاذعة لزوجته حول مظهرها على الدوام والعكس صحيح. لذا يجب تجنب هذه الانتقادات والتركيز على الصفات الإيجابية لدى شريك الحياة. فالإشارة لمثل هذه الأمور تؤثر سلباً على ثقة الشريك بنفسه.

4- السيطرة

من الضرورة بمكان أن تبنى العلاقة الزوجية على مبدأ المساواة في الحقوق والواجبات وتجنب فرض أحد الطرفين السيطرة على الآخر لكي لا يختل التوازن بينهما وتتحول حياتهما إلى معركة غير متكافئة.

5- الخيانة

تعتبر الخيانة الزوجية من أعظم الذنوب و الحد الفاصل لاستمرار العلاقة الزوجية، والتي تؤدي في معظم الأحيان إلى الانفصال، فمن الطبيعي أن لا يقبل أي من الطرفين خيانة الآخر له لذا فهي تمثل خطاً أحمر في العلاقة الزوجية.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :