6 تمارين منزلية لفقدان 5 كيلو من الوزن في اسبوعين Home exercises

0


السمنة و زيادة الوزن من أكثر المشكلات التي يعاني منها الكثيرون رجالاً و نساء و هي تؤثر بشكل سلبي على مظهر الجسم و صحته العامة أيضا فهي تمنع الشخص من ارتداء الملابس التي يرغب فيها لأنها لا تتناسب معه.

و ما يتسبب في زيادة الوزن الكثير من العادات التي يقترفها الكثيرون مثل تناول المشروبات الغازية بكثرة و الامتناع عن ممارسة الرياضة لفترات طويلة و الجلوس بدون حراك لمدد طويلة و تناول الأطعمة الدهنية و التدخين و غيرها من العادات.

و من أجل المساعدة على حرق الدهون أقدم لكِ بعض التمرينات الرياضية التي يمكنكِ ممارستها يومياً بالمنزل وبكل سهولة لخسارة حوالي 5 كيلو بكل سهولة.
تمرين 1

– هذا التمرين من شأنه أن يظهر عضلات البطن و يكون عن طريق الاستلقاء على الأرض و تثبيت القدمين و اليدين على جانبي الجسم مع ثني الركبتين و يمكنك ان تطلبي من أحد أن يثبت قدميك حتى لا تتحركا ثم قومي بالصعود لأعلى ببطء و شبكي يديك للأمام مع الحرص على جعل الظهر مستقيما ثم انزلي إلى الوضعية الأولى ببطء و حاولي الاستزادة من هذا التمرين بشكل تدريجي في كل مرة و بعد ذلك يمكنك إضافة بعض الأثقال إليه و مسكها على مستوى صدرك و هكذا.
تمرين 2

– قومي بالجلوس على الأرض في وضعية مستقيمة ثم اثني ركبتك اليمنى ناحية الأمام مع ترك رجلك اليسرى ممتدة ثم ارفعي ساقك اليسرى لمدة خمس ثوان ثم أعيديها إلى وضعيتها الأولى ثم كرري التمرين مع ثني ركبتك اليسرى و رفع ساقك اليمنى.
تمرين 3

– قومي بسند ظهرك على الحائط مع فرد جذعك ثم انزلي إلى أسفل حتى تتخذي وضعية القرفصاء ثم ابقي على هذه الوضعية لمدة ثلاثين ثانية ثم ارجعي إلى الوضعية الأولى مرة أخرى.
تمرين 4

– احرصي على حمل الأوزان لمدة خمس و أربعين دقيقة فهذا من شأنه أن يحرق دهونك بكميات كبيرة و هذه التمرينات على عكس الشائع لا تتسبب في البدانة أو نمو العضلات مثل الرجال فالنساء اللاتي يظهرن بهذا الشكل يتناولن هرمونات ذكورية لأن طبيعة جسم الذكر تختلف عن طبيعة جسم الأنثى.
تمرين 5

– قومي بالاستلقاء على الأرض ثم ارفعي رجليك بدون أن تثني ركبتيك بدرجة تبلغ تسعين ثم أنزلي رجليك مرة أخرة و ارفعيهما من جديد بدون أن تلمسي الأرض و بعد ذلك ارفعي ذراعيك مع رفع رجليك و تدريجيا يمكنك إمساك كرة في يديك و رفعها.
تمرين 6

– قومي بالاستلقاء على الأرض ثم افردي يديك و ذراعيك ثم ارفعي جذعك و ركبتيك حتى تقتربا من وجهك أو بمعنى أصحى حتى تستطيعي تقبيل ركبتيك و بعد أن تعتادي ضعي ثقلا بين رجليك.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :