7 أطعمة عليك وضعها في الثلاجة !

0

يعتقد كثير من الأمهات، أن الثلاجة هي المكان الآمن لوضع الكثير من المنتجات الغذائية بها، ولكن هناك بعض الأطعمة قد يتركها البعض خارج الثلاجة اعتقادًا منهن في أنها لن تفسد، لكن انتبهي جيدًا فهناك بعض الأطعمة قد تتعرض للتلف إذا ما تركتِها خارج الثلاجة، فتعرفي عليها.

1. البيض:
لا تتركي البيض خارج الثلاجة، حتى لا يتعرض للإصابة ببكتيريا السالمونيلا، التي توجد في المأكولات النيئة وغير المطبوخة جيدًا كبعض أنواع الأسماك، التي تسبب الإصابة بعدوى السالمونيلا.

2. حليب الصويا:
يمكنكِ ترك حليب الصويا خارج الثلاجة إذا كانت علبته مغلقة، ولكن إذا تم فتح العلبة فلا بد من وضعه في الثلاجة حتى لا يفسد.

3. الحليب:
للحفاظ على فوائد الحليب كاملة، يجب حفظه داخل الثلاجة لمنع نمو البكتيريا، خاصة إذا تم فتح العلبة الخاصة به.

4. الزبد:
يجب وضعها في الثلاجة إذ كنت لا تنوي استخدامها من يوم إلى يومينن.

5. الخضروات المطبوخة:
لا يجوز أيضًا ترك الطعام المطبوخ خارج الثلاجة، خاصة الأطعمة التي تدخل الطماطم عنصرًا أساسيًّا فيها مثل البامية والبسلة وغيرها من الخضروات المطبوخة.

6. المكرونة:
حفظ المكرونات المطهية بأنواعها خارج الثلاجة يتسبب في فسادها، خاصة أن الطماطم أيضًا تدخل في تكوينها، فاحرصي على حفظها في الثلاجة، ما يتيح لكِ إمكانية تناولها مرة أخرى.

7. التورتة والحلويات:
يجب حفظ التورتة والحلويات التي تعتمد في تكوينها الأساسي على الكيك داخل الثلاجة، حيث تتسبب مكوناتها في فسادها سريعًا إذا تركت خارج الثلاجة.

وأخيرًا، انتبهي جيدًا من النقاط السابقة، ولا تنسي أن تضعي هذه الأطعمة السبعة في الثلاجة حتى لا تتناوليها أنتِ وأسرتكِ وهي تالفة.

اترك رد