7 طرق لإزالة بقع الصدأ العنيدة من الملابس

0

الصدأ من أصعب البقع التى يمكن أن تصيب ملابسكِ بسبب صعوبة إزالتها إلا من خلال طرق معينة فقط لضمان سلامة الملابس وعدم تلفها، وقد يحدث الصدأ نتيجة تلامس الملابس للحديد أو النحاس، فتفاجئين – على سبيل المثال – بأن قطعة ملابس مُخزنة لديكِ من الصيف للشتاء دخل في صناعتها الحديد أو النحاس قد أصابتها بقعة صدأ، فيكون الاختيار الأسهل لديكِ تركها جانبًا وعدم استخدامها مرة أخرى بعدما تفقدين الأمل في التخلص من هذه البقعة العنيدة، ولأن كل قطعة من ملابسنا عزيزة علينا سنُطلعكِ فى السطور التالية على 7 طرق مختلفة حتى يمكنكِ ارتداءها مرة أخرى.

7 طرق لإزالة بقع الصدأ العنيدة من الملابس:
الطريقة الأولى:
أحضري شريحتين من الليمون وضعيها فوق البقعة مع وضع قطعة قماش أسفل منها وقطعة قماش أخرى فوق شريحتي الليمون، ثم أحضري مكواة ومرريها على بقعة الصدأ وشريحتي الليمون مع الضغط جيدًا عليهما.

في حال عدم إزالة البقع بشكل كلي بإمكانك إحضار شريحتين أخريين وتكرار التجربة مرة ثانية وهكذا حتى تكتفي بقعة الصدأ بشكل كلي، ثم اتركي الملابس فترة من الوقت واغسليها بالطريقة المعتادة مع عدم وضع الكلور أو غسل قطعة الملابس كليًّا إلا بعد إزالة بقعة الصدأ تمامًا.

 

الطريقة الثانية:
قومي بعصر نصف ليمونة على مكان البقعة مع تركها بالشمس حتى تجف تمامًا ثم افركي ملابسك، وبإمكانكِ بعدها غسل ملابسكِ بالطريقة المعتادة.

 

الطريقة الثالثة:
يمكنكِ استخدام ماء النار أو ماء الأكسجين، فقط ضعي كمية قليلة منه على البقعة وافركي القماش جيدًا، ولا تنسي ارتداء قفازات بلاستيكية واقية لحماية يديكِ، مع الانتباه إلى أن ماء الأكسجين قد يضر ملابسكِ إذا أفرطتِ في استخدامه.

 

الطريقة الرابعة:
ضعي جل الأطباق فوق البقعة مع دعكها جيدًا، ثم أضيفي إليه القليل من الماء الدافئ، واغسلي القطعة كاملة وضعيها بمكان مشمس حتى تجف.

 

الطريقة الخامسة:
يمكنكِ باستخدام الخل الأبيض وملح الطعام مع الماء المغلي وعصير الليمون تحضير منظف طبيعي لإزالة بقع الصدأ، قومي بإحضار وعاء مناسب لحجم الملابس وفرشة أسنان وضعي كمية من الماء المغلي داخل الوعاء وافردي قطعة الملابس فوق الوعاء بحيث تكون البقعة باتجاه بخار الماء المتصاعد من الوعاء، وباستخدام الفرشة قومي بدعك مكان البقعة بخليط الخل والليمون وأعيدي المحاولة مرة ثانية في حالة عدم نجاح الأولى.

 

الطريقة السادسة:
يمكنكِ استخدام البيكينج صودا في حالة بقع الصدأ الصعبة والعنيدة، اربطي الجزء المصاب بالصدأ واغمسيه في الماء الدافئ، ثم اغمسيه في البيكينج صودا واتركيه من دقيقة إلى خمس دقائق ثم اغسلي الملابس بطريقتك المعتادة.

 

الطريقة السابعة:
يمكنك استخدام منظف الصدأ المتواجد في الأسواق في حالة فشل جميع التجارب، فإنه على الإغلب يحتوي على مواد كيميائية سريعة المفعول تعطي نتائج فعالة في الحال ولكنها قد تضر الملابس مع الوقت.

اترك رد