7 نصائح للمحافظة على ملابسك وتجنب تلفها!

0

لا شك أن استخدام الغسالة الكهربية والمجففمن الأمور التي تساعدك على توفير الوقت والجهد، لكن ببساطة قد يكون ضررها أكثر في العديد من الحالات. إن كنتِ ترغبين في تجنب مشكلات الانكماش، تلف أو تشوه ملابسك المفضلة، فلا تضعيها بداخل المجفف الكهربي.

في الكثيير من الأوقات، قد لا تراعي بعض ربات المنزل ضبط إعدادات المجفف بالطريقة الصحيحة قبل استخدامه، مما يمنح ملابسك نتائج كارثية.

لذلك، لحماية ملابسك وتجنب تلف الأقمشة، تجنبي وضع تلك القطع في المجفف.

1- ملابس السباحة
صُممت أغلب ملابس السباحة لتتحمل الحرارةالشديدة على الشاطئ. غسيل تلك القطع داخل الغسالة الكهربية مع استخدام المجفف يجعلها هشة ومتكسرة. فتفقد أنسجتها ملمسها الأصلي، كما قد يتغير قياسها.

2- قطع الجينز
وضع قطع الجينز بداخل المجفف الكهربي يدمرها تمامًا، حيث تفقد مرونتها ومظهرها الأنيق. يُفضل دائمًا غسل قطع الجينز بالطريقة اليدوية مع تجنب استخدام المجفف. للحفاظ على اللون الأصلي للجينز، استخدمي محلول الشاي أو القهوة عند شطفها، أو أضيفي ملعقة كبيرة من الملح.

3- الملابس الحريرية
على الرغم من المظهر الجذاب للملابس الحريرية، إلا أنها من أكثر القطع المعرضة للتلف. لذلك، ينصح بغسلها يدويًا مع تجفيفها في الهواء الطبيعي، كما يمكنكِ استخدام منظف لطيف ومناسب لتلك الخامات.

4- الجوارب القطنية
بمجرد وضع الجوارب القطنية بداخل المجفف،ستصبح غير صالحة للاستخدام، حيث تفقد مرونتها المعتادة. إن لم يتوافر لديكِ الوقت الكافي لغسيل الجوارب يدويًا، يُفضل وضعها بداخل الأكياس الشبكية قبل أن تضعيها بداخل الغسالة الكهربية أو المجفف.

5- الحمالات الصدرية
الحمالات الصدرية من قطع الملابس الضرورية لكل امرأة، لكنها أيضًا تتلف سريعًا عند وضعها بداخل المجفف. فحرارة المجفف تدمرأنسجتها، لتفقدها مرونتها. ينصح الخبراء بغسل الحمالات الصدرية بشكل يدوي، ووضعها بشكل مفرود كي تجف بدلًا من غسلها داخل الغسالة الكهربية.

6- الملابس المطرزة والمزينة بالإكسسوار
يعشق الجميع ارتداء الملابس المزينة بإكسسواراتها الأنيقة، لكنها تحتاج إلى عناية خاصة. أي خطأ عند غسل تلك القطع تتلف تمامًا. من الأفضل أن تقومي بغسلها يدويًا ووضعها بشكل مفرود كي تجف في الهواء الطبيعي.

7- الأحذية الرياضية
تجنبي غسل الأحذية الرياضية في الغسالة أووضعها بداخل المجفف، فتفقد ملمسها الأصلي وقوامها الخارجي. كما تعمل الحرارة على انكماش مادة المطاط المستخدمة بها.

اترك رد