هل تعاني من آلام الركبة؟ تفضل الوقاية العلاج

هل تعاني من آلام الركبة؟ تفضل الوقاية العلاج

[ads336]

خطوات علاج آلام الركبة :

الحفاظ علي وزن صحي :

يمكن أن تمثل زيادة الوزن ضغوط إضافية علي المفاصل و تزيد من ألالم الركبة. و إذا كنت تعاني من السمنة ، يجب فقدان ما لا يزيد من 5% من وزن الجسم فهذا يمكن أن يساعد في تخفيف الضغط علي الركبتين . و لذلك ، قم بإستشارة الطبيب لوضع نظام غذائي صحي و ممارسة برنامج صحي لتقليل الوزن .

البحث عن الرياضة الصحية :

قم بالتحدث مع طبيبك قبل البدء في برنامج رياضي . و ذلك لأن هناك بعض أنواع الرياضات تزيد من ألالم الركبة و المشي والسباحة . و عدم ممارسة الرياضة في التضاريس الجبلية و الأنشطة مثل الجري و القفز فهي يمكن أن تفاقم من ألام الركبة .

تجربة العلاج الفيزيائي :

يعد العلاج الطبيعي تجربة مفيدة أيضاً لأولئك الذين يعانوا من ألام الركبة بإستمرار .و عادة ما يصف الطبيب المعالج الفيزيائي لتحديد البرنامج المناسب لقدرات الفرد و التقنيات المناسبة . فالعلاج الفيزيائي يساعد في تقليل ألام الركبة .

الحصول علي قسط كافي من الراحة :

حاول تقليل التوتر و أخذ نفس عميق و التأمل ، فهذا يحد من الألم .

تأكد من الحصول علي قسط كافي من النوم :

النوم السليم ضروري لصحة جيدة عموماً . لذلك إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، قم بالتحدث إلي طبيبك حتي تستطيع أن تستلقي بصورة طبيعية و بالتالي يتم تخفيف ألام الركبة .

إستخدام الثلج أو الكمدات الساخنة :

يعاني الكثير من الأفراد من ألام الركبة و يقموا بإستخدام الثلج لتخفيف التورم و الكمدات لتخفيف التصلب . قم بسؤال طبيبك حول الإستخدام الأمن لأكياس الثلج أو المنشفة الدافئة أو دش ساخن في الصباح فكل هذه الطرق مختلفة و تساعد في تخفيف ألام الركبة .

إستخدام التطبيق الموضعي :

يساعد إستخدام الكريمات و الوصفات الطبية و الجل و الرش في تخفيف ألام الركبة . فكلها مسكنات تحتوي علي مكونات مثل الفلفلين و الساليسيلات و المنثول ، لذلك يجب ان تشتشير الطبيب حول الإختيار الصحيح .

تناول الأدوية :

قد يكون تناول الأودية التي تساعد في علاج ألام الركبة أحد الحلول وقد يفرط البعض في تناول المسكنات ولا يفضل تناول أي مسكنات دون الرجوع إلي الطبيب المختص .

إستخدام الحقن :

قد تعاني من ألام متسمر في الركبة و لذلك تحتاج إلي إستعمال الحقن . و إستخدامها 2 أو 3 مرات في السنة لتخفيف الألم الحادة . و قد يكون هناك مخاطر و فوائد العلاج بالحقن لتخفيف ألام الركبة .

التحدث مع الطبيب حول الجراحة :

إذا كانت ألام الركبة حادة للغاية و تعطل حياتك اليومية و لا تستجيب للعلاج التقليدي ، قد يكون من الضروري إجراء عملية جراحية . لذلك ، قم بإستشارة طبيبك حول الحلول الطبية اللازمة .
[ads337]

3 Replies to “هل تعاني من آلام الركبة؟ تفضل الوقاية العلاج”

  1. من خبرتي الشخصية للتخلص من آلام الركبة يجب إبقاء الركبة دافئة وممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجة الهوائية وتناول الاوميغا 3 يوميا

اترك رد