هذا هو معنى اسم “هاجر” و هذه صفات حاملة الاسم Hajar

هذا هو معنى اسم “هاجر” و هذه صفات حاملة الاسم Hajar

[ads336]
هاجر اسم جميل ، ندعوك اليوم لمعرفة معنى اسم هاجر وصفات حاملة الاسم .

معنى اسم هاجر :

هاجر هو اسم علم مؤنث ، وهو فى الاصل ليس من فعل الهجرة ، بل هو اسم هيروغليفى معناه زهرة اللوتس ، وإذا استخدم كفعل فهو من الهجرة وهى الخروج من البلد والترحال .

اشهر من تسمت باسم هاجر :

اشهر من تسمت باسم هاجر هى السيدة هاجر زوجة نبى الله ابراهيم ، وام اسماعيل الذبيح عليه السلام .

صفات حاملة اسم هاجر :

نظرا للمناداة بالإسم منذ الصغر فإن الأمر يولد تأثير نفسي على الشخصية، وهكذا فإن صفات حامل الاسم تتمحور حول المعنى وحول أشهر من سمي بالإسم، دون أن يتم إتخاذ الأمر كقاعدة تجد من يسمون بهذا الإسم يتحلون بالصفات التالية:

  • جميلة وتهتم بنفسها.
  • ذكية وتعرف الحق من الباطل
  • تحب الطبيعة
  • تحب السفر وإكتشاف أماكن جديدة

هل تجد أن هذه الصفات تتوافق مع من تحمل اسم هاجر ؟

ماهو الاسم الذى ترغب فى أن نكتب لك عنه فى المرة القادمة ؟

شاركنا بتعليقك
[ads337]

16 Replies to “هذا هو معنى اسم “هاجر” و هذه صفات حاملة الاسم Hajar”

  1. لا داعي للتفسير بدون الرجوع لاهل الكلام واللغة فانا نوبي واتكلم النوبية بطلاقة وما زالت كلمت هاجر النوبية وكلمة زم زم منشرة عندنا في شمال السودان حيث المجتمع النوبي المحافظ على ثقافته النوبية منذ اكثر من 6000 سنة
    فكلمة هاجر والتي اطلقت على السيد هاجر ككنية كناها بها العرب نسبة لحالها وليس اسما ولا علاقة لاسم هاجر بزهرة اللوتس ؟
    فكلمة هاجر اصلها نوبي وهي في الاصل تنطق هكذا ( هاكجر ) وهي تعني الوحشة والوحدة وغالبا ما تطلق على الشخص المختلي بنفسه ؟ وكما هو معروف عند العرب اذا التقي حرفان من مخرجين متقاربين الاول ساكن والثاني متحرك يتم ادغام الحرف الساكن في المتحرك ويظهر الحرف القوي لهذا اصبحت تنطق ( هاجر )
    اما عن سبب تسميتها بهاجر : عندما وصلت غافلة عرب اليمن لبيت الله الحرام حيث كانت السيدة هاجر وابنها اسماعيل عليه السلام تاكد لهم حدثهم بوجود ماء ( ماء زم زم ) بالصحراء دخلو على السيد هاجر وطلبوا منها البقاء بجوارها ثم سألوها عن حالها فردت عليهم بلهجتها النوبية ( هاكجر ) اي انا هنا وحيدة ولا احد معي ! فمن ذلك الوقت كناها العرب بصفة حالها وطلقوا عليها كنية هاكجر اي بمعني ( الوحيدة ) والتي اصبحت فيما بعد هاجر حسب اللسان العربي ثم اصبحت جذرا من جذور اللغة العربية وجاءت منها جميع الالفاظ العربية التي تدل على الوحدة والوحشة مثل كلمة ( الهجر ومهجور ومهاجر والهجرة وغيرها من الكلمات ذات الدلالة على الوحدة والوحشة وهذا اكبر دليل على معنى كلمة هاجر بانها هي الوحدة والوحشة كما كان حال السيدة هاجر وهي وحيدة وسط الصحراء الموحشة

  2. اسمي هاجر وبحبه جداااااااااا وكفاية انه على اسم السيدة هاجر زوجة سيدنا ابراهيم عليه السلام

  3. من اين اتيتم بمصدر المعنى للاسم أعني كيف ان اسم هاجر معناه زهرة اللوتس اريد مصدر موثوق

  4. التكهن بصفات الاسم ليس له تأصيل علمي وهو محض خرافه فلا توهمو انفسكم والناس … فهاجر التي اعرف متفوقة دراسيا وتختار الفاظها بعناية كما انها مرتبه جدا .

اترك رد